بجوائز تصل لـ 60 مليون ريال.. إعلان موعد انطلاق مسابقة كأس العلا للصقور ومفاجآت مذهلة فى انتظار المشاركين


الخميس 14 ديسمبر 2023 | 04:28 مساءً
مسابقة كأس العلا للصقور
مسابقة كأس العلا للصقور
ريم العتيبي

تستعد الهيئة الملكية لمحافظة العلا ونادي الصقور السعودي لإطلاق النسخة الأولى من مسابقة كأس العلا للصقور ، والتى تقام في الفترة من 28 ديسمبر 2023 حتى 5 يناير 2024 في قرية مغيراء للرياضات الأصيلة بالعلا.

جوائز مسابقة كأس العلا للصقور

وقد تم تخصيص مجموع جوائز مالية يصل إلى 60 مليون ريال وهي الأكبر على الإطلاق في تاريخ سباقات الصقور، موزعة على مسارات مختلفة تشمل مسابقتي الملواح والمزاين.

من جهته، أكد رامي المُعلم، نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، أن المسابقة تؤكد التزامنا بالحفاظ على هويتنا العريقة وإظهارها بأفضل صورة أمام العالم. كما نسعى لتقديم تجربة فريدة من نوعها لسكان العلا والضيوف على حدٍ سواء'.

تطوير قطاع الرياضات الأصيلة

وأضاف المعلم: 'تُظهِر السباقات العلاقة الفريدة بين البشر والحيوانات بطريقة مبتكرة، مع التركيز على الجانب الثقافي ضمن محيط العلا النابض بالحياة، حيث ترتكز رؤيتنا على تطوير قطاع الرياضات الأصيلة، التي تجسد عراقتنا وفخرنا'.

فيما قال وليد الطويل، المتحدث الرسمي لنادي الصقور السعودي: 'يسرنا التعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا لإطلاق النسخة الأولى من مسابقة كأس العلا للصقور، وتسليط الضوء على هذا الموروث الفريد أمام العالم أجمع. وتحظى الصقارة؛ ولا سيما سباق الصقور؛ بمكانة مميزة في تراث المملكة العربية السعودية، حيث تمثل نقطة تلاقي بين الماضي والحاضر وتعكس عمق العلاقة بين البشر والصقر. ونتطلع لملاقاة ضيوفنا في العلا لنقدم لهم مجموعة من أروع التجارب والفعاليات التنافسية المذهلة'.

سباق الصقور الملواح

ويستعرض الصقارون، من خلال سباق الصقور (الملواح)، التقنيات التي يستخدمونها في هذا النوع من السباقات، حيث تظهر العُلاقة الوثيقة بين الصقور وأصحابها. كما تسلط الفعالية الضوء حول كيفية استجابة الصقور لأوامر الصقارين إلى جانب طرق التواصل فيما بينهم. أما مسابقة المزاين فتهدف لإختيار أجمل صقر ضمن العديد من السلالات المشاركة. وسيكون الضيوف على موعد مع مسابقات تحمل الكثير من الأجواء التنافسية التي تجسد مفاهيم المهارة والتفاني والتميز في عالم الصقارة.

اقرأ أيضا