الأمين العام لمجلس التعاون: انعقاد المجلس الوزاري في دورته الـ155 يأتي لتعزيز العمل الخليجي المشترك


المجلس أنجح المنظمات الإقليمية

الاربعاء 22 مارس 2023 | 07:48 مساءً
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي
فريق السعودي اليوم

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي, أن انعقاد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ155 يأتي في ظل تطورات إقليمية وعربية ودولية، تستوجب اليوم، أكثر من أي وقت مضى تعزيز العمل الخليجي المشترك والاستعداد الكامل للتعامل مع ما تشهده المنطقة والعالم، حبث يسعى الجميع بشكل حثيث تجاه تعزيز علاقاتهم مع المجلس ويعملون على توثيق وتفعيل ارتباطهم بالمجلس لما يتمتع به من مكانة دولية عالية ومصداقية رفيعة المستوى.

وقال البديري، في كلمة له خلال انعقاد أعمال اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ155 'لقد أنجز مجلس التعاون خلال مسيرته المباركة، التي تجاوزت أربعة عقود، خطوات مهمة وإنجازات كبيرة وطموحة في مجالات العمل المشترك، بفضل من الله ثم بحكمة قادة دول المجلس.

المجلس أنجح المنظمات الإقليمية

وتابع: 'حقق مجلسنا مستوى متقدماً في مجال تنفيذ الأهداف الموكلة إليه من جهة، كما وأنه أمسى أحد أنجح المنظمات الإقليمية في العالم وأكثرها ترابطاً وانسجاماً من جهة أخرى، لاسيما وإننا نتطلع وإياكم إلى دفع المسيرة المباركة لمجلس التعاون نحو آفاق جديدة، لتحقيق أهدافنا المشتركة'.

جدول أعمال الاجتماع

وأشار إلى أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن العديد من الموضوعات المهمة، التي تعكس مكانة المجلس، والتي يتطلع إلى أن يتم التوصل بشأنها إلى قرارات وتوصيات بناءة تمثل إضافة كبيرة إلى مسيرة العمل الخليجي المشترك من جانب، وتعمل على توثيق علاقات المجلس المتعددة مع المجتمعين الإقليمي والدولي، من جانبٍ آخر.

وفي الختام، سأل المولى سبحانه وتعالى أن يكلل هذا الاجتماع بالتوفيق والسداد، وأن يديم على دولنا نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار، في ظل القيادة الحكيمة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

اقرأ أيضا