بالصور.. شاهد مشاركة الهيئة العامة للتجارة الخارجية في لقاء مجلس الأعمال السعودي الصيني المشترك والهدف الرئيسي لـ اللقاء "تفاصيل"


الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 11:45 صباحاً
مشاركة الهيئة العامة للتجارة الخارجية في لقاء مجلس الأعمال السعودي الصيني المشترك
مشاركة الهيئة العامة للتجارة الخارجية في لقاء مجلس الأعمال السعودي الصيني المشترك
غزيل الخالدي

كشفت الهيئة العامة للتجارة الخارجية, عبر حسابها الرسمي علي منصة 'إكس', عن تفاصيل مشاركتها في لقاء مجلس الأعمال السعودي الصيني المشترك, الذي عقد بتنظيم إتحاد الغرف السعودية.

الهدف من لقاء مجلس الأعمال السعودي الصيني المشترك

حيث أفادت الهيئة, أن وكالة شئون القطاع الخاص والتمثيل الدولي , هي من مثلتها في لقاء مجلس الأعمال السعودي الصيني المشترك, كما لفتت إلي أن هذا اللقاء يأتي بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين. 

مجلس الأعمال السعودي الصيني

والجدير ذكره, أنه تم تأسيس مجلس الأعمال السعودي الصيني في عام 2003، حيث تم توقيع إتفاقية إنشاء مجلس الأعمال السعودي الصيني المشترك بين إتحاد مجلس الغرف السعودية وجمعية الصداقة العربية الصينية.

ويشار إلي أن المجلس يضم من الجانب السعودي أكثر من 100 عضو, أغلبهم من المستثمرين والتجار والصناعيين في مختلف القطاعات .

أهداف مجلس الأعمال السعودي الصيني 

١. تعزيز التواصل والتعاون بين قطاع الأعمال في البلدين.

٢. تقديم التسهيلات ودعم العلاقات بين رجال الأعمال .

٣. زيادة التفاهم وتبادل المعلومات .

٤. التدريب وتبادل الخبرات .

٥. المبادرات والبرامج المستقبلية .

٦. المساهمة في حصر الصعوبات التي تواجه مجلس الأعمال والقطاع الخاص السعودي .

مشاركة الهيئة العامة للتجارة الخارجية في لقاء مجلس الأعمال السعودي الصيني المشتركمشاركة الهيئة العامة للتجارة الخارجية في لقاء مجلس الأعمال السعودي الصيني المشتركمشاركة الهيئة العامة للتجارة الخارجية في لقاء مجلس الأعمال السعودي الصيني المشتركمشاركة الهيئة العامة للتجارة الخارجية في لقاء مجلس الأعمال السعودي الصيني المشتركمشاركة الهيئة العامة للتجارة الخارجية في لقاء مجلس الأعمال السعودي الصيني المشتركمشاركة الهيئة العامة للتجارة الخارجية في لقاء مجلس الأعمال السعودي الصيني المشتركاقرا ايضا: الثلاثاء.. انطلاق مؤتمر الاستثمار السعودي _ الصيني في بكين "تفاصيل"

اقرأ أيضا