مع ترقب بيانات التضخم..أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 76.29 دولار للبرميل


الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 10:55 صباحاً
أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 76.29 دولار للبرميل
أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 76.29 دولار للبرميل
بدر القحطاني

شهدت  أسعار النفط اليوم الثلاثاءارتفاعا في ظل توخي المستثمرين الحذر قبيل قرارات هامة بشأن أسعار الفائدة وصدور بيانات تضخم

اقرأ ايضا:فيديو.. "هل تقوم "أوبك+" بالمزيد من التخفيضات مع استمرار خسائر النفط؟".. محلل اقتصادي يجيب

 العقود الآجلة لخام برنت تسجل 76.29 دولار للبرميل

 ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير/ شباط 26 سنتا بما يعادل 0.3% إلى 76.29 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يناير/ كانون الثاني 26 سنتا أيضا أو 0.4% إلى 71.58 دولار للبرميل.

 بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين

وقال يب جون رونغ محلل السوق لدى آي.جي في مذكرة 'سينصب كل الاهتمام على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين اليوم لتحديد اتجاه صانعي السياسة الأميركيين في اجتماعهم القادم'، وفق 'رويترز'.

من المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين، اليوم الثلاثاء، في حين سينتهي غدا الأربعاء اجتماع السياسة النقدية للجنة الأسواق المفتوحة الاتحادية الذي يستمر يومين.

إبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير غدا، لكن محضر اجتماعه في نوفمبر/ تشرين الثاني أظهر أن صناع السياسات ما زالوا يشعرون بالقلق من أن التضخم قد يكون عنيدا، مما يترك الباب مفتوحا لمزيد من التشديد إذا لزم الأمر.

وشهدت أسعار النفط تراجعا في الفترة الأخير بسبب تراجع الطلب الصيني على الخام وارتفاع المخزونات الأمريكية ،بعد سللسة مكاسب كبيرة حققها الذهب الأسود عقب إندلاع الحرب على غزة

اقرأ أيضا