"الدولية للإعاقة" تعلن تفاصيل صادمة عن أثر الأسلحة المتفجرة في غزة..فما حقيقة الأمر؟


الاثنين 11 ديسمبر 2023 | 11:52 مساءً
الحرب في قطاع غزة
الحرب في قطاع غزة
واس

كشفت المنظمة الدولية للإعاقة، تفاصيل صادمة عن أثر استخدام الأسلحة المتفجرة في قطاع غزة، والتى بلغت نحو 12 ألف قنبلة تزن ما بين 150 إلى ألف كيلوجرام، منذ بدء الحرب فى 7 أكتوبر الماضى.

إصابات ضحايا الحرب فى غزة 

وأشارت المنظمة، إلى وجود الآلاف من المصابين بجروح خطيرة في غزة، ويحتاجون إلى علاج عاجل، وقد فقد الكثيرون منهم أرجلهم وأذرعهم ، وأصيبوا بطلقات نارية، وأن تلف الأعصاب أو إصابات النخاع الشوكي أمر شائع بين ضحايا المتفجرات.

وتابعت: أنه سيتعين على كل هؤلاء الأشخاص أن يعانوا الألم الشديد والتصلب والصدمات النفسية طوال حياتهم، وسيعاني الكثير منهم من إعاقات جسديّة دائمة أو مؤقتة، كما أن عدم حصولهم على الرعاية الطبية والخدمات الإنسانية سيؤدي إلى تفاقم هذه المشاكل .

داعية إلى وضع حد لاستخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق السكنية، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة وإسرائيل، وتجنب وقوع كارثة إنسانية والمزيد من الخسائر في أرواح الأبرياء، وضمان إمكانية تسليم المساعدات الإنسانية .

تدمير البنية التحتية 

وأضافت أن تدمير البنية التحتية الأساسية مثل المستشفيات والمدارس له عواقب دائمة وطويلة الأجل، ولن تصبح الخدمات التي تقدمها تلك البنية متاحة لفترة طويلة حتى بعد انتهاء أعمال العنف، ويؤدي القصف وإطلاق النار إلى تلويث المناطق بالذخائر غير المنفجرة، بما يمثله ذلك من خطر طويل المدى ويتطلب إزالتها عمليات طويلة ومعقدة لتصبح صالحة للعيش .

اقرأ أيضا