المصريون يواصلون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وسط حضور كبير للناخبين


الاثنين 11 ديسمبر 2023 | 10:30 صباحاً
المصريون يواصلون الإدلتء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وسط حضور كبير
المصريون يواصلون الإدلتء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وسط حضور كبير
بندر الزهراني

يواصل المصريون الإدلاء بأصواتهم  في  الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني على التوالي وسط إقبال كبير من الناخبين مع بدأ فتح اللجان منذ التاسعة صباحا بتوقيت القاهرة ويستمر التصويت حتى التاسعة مساءا .

اقرأ ايضا:دقائق ويسدل االستار عن أول أيام الأنتخابات الرئاسية المصرية وسط مشاركة كبيرة من الناخبين

المرشحون في الانتخابات الرئاسية المصرية

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين هم الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

موعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية

تستمر عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية حتى الغد  ومن المقرر إعلان النتائج في 18 ديسمبر.

ووفقا للهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لنحو 67 مليون مصري فوق سن 18 عاما التصويت من إجمالي عدد السكان البالغ 104 ملايين نسمة.

تصويت  المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية

وأدلى المصريون بالخارج بأصواتهم في مطلع الشهر الجاري، ويجري التصويت داخل مصر من اليوم وحتى 12 ديسمبر، على أن تعلن النتائج في 18، مع ضرورة حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة لتجنب إجراء جولة إعادة في أوائل يناير المقبل.

وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي، وسيُسمح لمنظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية المعتمدة بمراقبة التصويت، بحسب ما أعلنت الهيئة.

إقبال كبير في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية المصرية

شهدت اللجان إقبالا كبيرا  أمس  وأمتدت طوابير الناخبين خارج اللجان في مشهد حضاري يعكس حرص المصريون على أداء واجبهم الانتخابي  ونظم الكثير منهم مسيرات احتفالية واستمر الزحام على اللجان حتى قبل لحظات من إغلاقها

الإقبال على التصويت في الانتخبات المصرية 

وقال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة تصويت المصريين بالداخل، في تصريحات أمس إن الإقبال على اللجان الانتخابية فى اليوم الأول فاق كل التوقعات موجها الشكر للمواطنين المصريين علي وعيهم وروحهم الوطنية وحثهم علي المشاركة في الاستحقاق النيابي والحفاظ علي حقهم الذي كفله لهم الدستور وقانون مباشرة الحقوق السياسية، في الإدلاء برأيهم في العملية الانتخابية.

اقرأ أيضا