عاجل.. الداخلية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصاً في إمرأة غانية بعد قتلها لأحد السعوديات في الرياض "تفاصيل الجريمة ومحاكمة الجانية"


الاحد 10 ديسمبر 2023 | 02:53 مساءً
وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية
واس

أعلنت وزارة الداخلية اليوم، من خلال بيان رسمي لها, عن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بإحدي الجانيات في منطقة الرياض.

البيان تفصيلاً

وقد جاء نص البيان كما يلي:

وقد إستهل البيان , بآيات من القرآن الكريم, قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية, وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

الجريمة بالتفصيل

كما أوضح البيان, أنه أقدمت / تاباتو عيسى ـ غانية الجنسية ـ على قتل / عائشة بنت سليمان بن راشد الشعيفاني ـ سعودية الجنسية ـ ، وذلك بسقيها مادة كيميائية (أسيد) مما أدى إلى وفاتها.

القبض علي المتهمة وتفاصيل محاكمتها

وعلي أثر ذلك, وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانية المذكورة وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها، وبإحالتها إلى المحكمة المختصة صدر بحقها صك يقضي بثبوت إدانتها بما نسب إليها، والحكم بقتلها قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

تنفيذ حكم القتل قصاصاً

وقد أوضحت الداخلية خلال بيانها, أنه تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجانية / تاباتو عيسى ـ غانية الجنسية ـ يوم الأحد 26 / 5 / 1445هـ الموافق 10 / 12 / 2023م بمنطقة الرياض.

تحذير شديد اللهجة من الداخلية

هذا, ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل. 

اقرا ايضا: عاجل.. تنفيذ حكم القتل قصاصاً في مشعل المغيبي العتيبي قاتل زوجته في الرياض "تفاصيل"

اقرأ أيضا