بالإنفوجراف.. الهيئة العامة للطرق تكشف تفصيل جهودها خلال نوفمبر "مسح الأضرار بأكثر من 24 ألف كم ضمن أعمال رفع الكفاءة"


الاحد 10 ديسمبر 2023 | 12:58 مساءً
الهيئة العامة للطرق
الهيئة العامة للطرق
واس

كشفت الهيئة العامة للطرق من خلال حسابها الرسمي علي منصة 'إكس', من خلال بيان رسمي لها , عن تفاصيل جهودها علي عدد من الجوانب المختلفة, خلال شهر نوفمبر الماضي.

جهود الهيئة العامة للطرق خلال شهر نوفمبر تفصيلاً

حيث أفادت الهيئة العامة للطرق, عن أنها نجحت في إنجاز حزمة من أعمال الصيانة والسلامة والتنفيذ خلال شهر نوفمبر الماضي, كما أشارت إلي أن هذه الجهود تأتي ضمن جهود وأدوار الهيئة في تشغيل الطرق, بجانب دور الهيئة الأساسي في الإشراف على قطاع الطرق وتنظيمه في كافة مناطق المملكة داخل وخارج النطاق العمراني.

كما أوضحت الهيئة العامة للطرق خلال بيانها, أنه خلال شهر نوفمبر تم رفع مستوي الصيانة على الطرق, من خلال مسح وتهذيب وتسوية أكتافها بأكثر من 9 آلاف كم، إضافةً لكشط وسفلتة أكثر من 420 كم، وتنظيف مجاري الأودية بأكثر من 4300 موقع.

وذكرت الهيئة العامة للطرق خلال بيانها عن جهودها في شهر نوفمبر, عن أنه تم إزالة الكثبان الرملية بأكثر من 90000 ألف متر مكعب, إضافة لردم أكثر من 2700 موقع للانجرافات، وإستخدام أكثر من 18 ألف متر مكعب من الأسفلت المكشوط ومسح وتمهيد الطرق الترابية بأكثر من 11 آلف كم.

أعمال رفع الكفاءة

كما لفتت إلي أنه تم أيضاً خلال شهر نوفمبر, رفع كفاءة التشغيل تم مسح الأضرار بأكثر من 24 ألف كم/مسار, إضافة لقياس سماكة طبقات الرصف بأكثر من 5 آلاف كم/مسار, وتم قياس مقومة الانزلاق بأكثر من 5600 كم/مسار، وكذلك قياس وعورة الطرق بما يزيد عن 311 كم/مسار وفحص وتقييم أكثر من 350 جسراً، كما تم الفحص البصري لأكثر من 30 نفقاً، وفحص مايزيد عن 1200 عبارة, وفيما يخص تنفيذ الطرق تم الانتهاء من 6 مشاريع بإجمالي أطوال يبلغ 96 كم.

أهداف إستراتيجية قطاع الطرق

والجدير ذكره, إستراتيجية قطاع الطرق تستهدف تعزيز وإستدامة قطاع الطرق بقيادة كفاءات وطنية، والرفع من جودة شبكة الطرق وتجربة مستخدميها، كما ترتكز الإستراتيجية على 3 محاور وهي 'الجودة، والسلامة المرورية'، والكثافة المرورية. 

الهيئة العامة للطرق

ويذكر أن الهيئة العامة للطرق, هي هيئة حكومية سعودية تأسست بقرار مجلس الوزراء بتاريخ 2 أغسطس 2022, ويشار إلي أنها تتمتع بالشخصية الإعتبارية العامة، والإستقلال المالي والإداري، وترتبط تنظيماً بوزير النقل والخدمات اللوجستية، ومقرها الرئيس في مدينة الرياض.

اقرا ايضا: على امتداد 28 كم.. استمرار أعمال مشروع الطريق الرابط بين السيل الكبير وطريق الرياض / الطائف السريع

اقرأ أيضا