عاجل ..بدء أعمال المنتدى السنوى لـ"نزاهة "بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد


الاحد 10 ديسمبر 2023 | 10:37 صباحاً
الدكتور بندر بن أحمد أبا الخيل يفتتح أعمال المنتدي السنوي لنزاهة
الدكتور بندر بن أحمد أبا الخيل يفتتح أعمال المنتدي السنوي لنزاهة
بدر القحطاني

أفتتح معالي نائب رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد 'نزاهة' الدكتور بندر بن أحمد أبا الخيل أعمال المنتدى السنوي الثاني عشر بعنوان: (الوعي القانوني في مكافحة الفساد المالي والإداري)  بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الفساد 2023م. 

اقرأ ايضا:المملكة تشارك في مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الإثنين المقبل

 التعريف بنظام مكافحة الرشوة

وقالت 'نزاهة' عبر حسابها على منصة 'إكس'أن  الجلسة الأولى ستضمن كلمة  للواء عبدالله بن علي الزهراني مدير عام الإدارة العامة للتحريات المالية بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد تحت عنوان  التعريف بنظام مكافحة الرشوة وبيان الجرائم الملحقة بها)

وستضم الجلسات كلمة  للدكتور محمد بن علي الحداوي مستشار قانونی الموضوع  عن أوجه الاختلاف بين جرائم الفساد المالي والإداري والمخالفات المالية والإدارية استحدد) 

ما هو  اليوم العالمي لمكافحة الفساد؟

اعتمدت الجمعية العامة، في 31 أكتوبر 2003، اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وطلبت إلى الأمين العام أن يكلف مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بتولي مهام أمانة مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية.

اختارت الجمعية العامة يوم 9 ديسمبر سنوياً كيوم دولي لمكافحة الفساد، من أجل إذكاء الوعي عن مشكلة الفساد وعن دور الاتفاقية في مكافحته ومنعه. ودخلت الاتفاقية حيّز التنفيذ في كانون الأول/ديسمبر 2005.

اقرأ أيضا