درجة الحرارة تصل لـ 12.."الأرصاد" ينبه المواطنين: احذروا طقس الـ 48 ساعة القادمة وتقلبات جوية واضحة بهذه المناطق


السبت 09 ديسمبر 2023 | 09:08 مساءً
أمطار ورياح
أمطار ورياح
واس

تخيم أجواء مطيرة على مختلف أنحاء المملكة على مدار الأسبوع الجارى، ما بين أمطار خفيفة إلى متوسطة، يصاحبها بعض الظواهر الجوية الأخرى، والتى تتباين حدتها من منطقة لأخرى فى فترات مختلفة على مدار الأسبوع.

هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة

أثرت تلك الأجواء على مركزي القليبة وفجر التابعة لمنطقة تبوك شملت المركزين وضواحيهما، مع مساء اليوم السبت، حيث هطلت أمطار من خفيفة إلى متوسطة، كما هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على أنحاء متفرقة من مكة المكرمة.

انخفاض درجات الحرارة 

من جهته، نبه المركز الوطنى للأرصاد من انخفاض درجات الحرارة فى عدة مناطق من المملكة أهمها مكة المكرمة لتتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 12 و15 درجة مئوية، متوقعًا حدوث تقلبات جوية واضحة خلال الأيام القادمة، تتزايد حدتها فى شمال المملكة والمناطق الجبلية العالية.

وأوضح المركز عبر حسابه الرسمى على منصة إكس، أنه اعتبارًا من الليلة وخلال اليومين القادمين، سيتم تسجيل انخفاض فى درجات الحرارة الصغرى فى مناطق وسط المملكة، بما فى ذلك الرياض.

نشاط رياح معتدلة السرعة

كما تتعرض المناطق الشرقية والوسطى لهبوب رياح شمالية إلى شمالية شرقية، فى حين تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة فى باقى المناطق، وتكون الرياح معتدلة السرعة على معظم المناطق.

اقرأ أيضا