3 خصائص فريدة لتطبيق تليجرام.. تعرف عليها


الاربعاء 22 مارس 2023 | 11:07 صباحاً
تليجرام
تليجرام
فريق - السعودي اليوم

تطبيق “تليجرام”.. هو واحد من أهم وأشهر تطبيقات المراسلة حول العالم ويستخدمه المليارات من المواطنين، ويقدم هذا التطبيق العديد من المميزات لمستخدميه في جميع دول العالم.

تطبيق تليجرام

 

وفي التقرير التالي ترصد صحيفة 'السعودي اليوم' أبرز مميزات في تطبيق تليجرام وهى كالتالي:

3 خصائص فريدة لتطبيق تليجرام

ومن بين المميزات الحصرية في التطبيق ما يلي:

1- تأجيل إرسال الرسائل:

بدلا من إرسال الرسالة بشكل فوري يمكن التحكم بموعد إرسالها للمستلم، والهدف من هذه الميزة عدم إزعاج الآخرين على سبيل المثال في أوقات العطلة، وتذكيرهم بشيء ما بنفس الوقت.

ولإرسال رسالة مع ميزة “التسليم المتأخر” يمكن كتابة نص الرسالة لشخص معين، والاستمرار بالضغط على أيقونة الإرسال، ليظهر خيار “الإرسال لاحقا، ومن خلاله يمكن تعيين تاريخ وتوقيت إرسال الرسالة.

2- تعيين عرض الاسم عند إعادة توجيه الرسائل:

عندما يقوم شخص ما بإعادة توجيه رسالة أرسلناها له عبر “تليغرام” فإن الطرف الثالث المستلم يظهر له اسمنا وملف التعريف الخاص بنا على التطبيق، للحفاظ على الخصوصية ومنع ظهور ملف حسابنا لأشخاص معينين.

ولتفعيل هذه الميزة نتبع ما يلي:

– الإعدادات ثم الخصوصية” ثم إعادة توجيه الرسائل، وستجد خيار يمكنك من خلاله التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم رؤية معلوماتك أو لا.

3- إرسال رسائل بدون صوت إلى المستلم

من خلال هذه الميزة يمكن إرسال رسالة لشخص ما دون أن يظهر عنده صوت الإشعار حين استلامها وللاستفادة من هذه الميزة يمكن كتابة رسالة لشخص معين، والضغط على خيار الإرسال مطولا ليظهر خيار “إرسال بدون صوت”.

تحديثات شركة تليجرام

أعلنت شركة تليجرام، إطلاق تحديثها الجديد، خلال شهر مارس الجاري، وقالت إنه: يشمل عدة ميزات جديدة، أبزها وضع توفير الطاقة.

خيارات لسرعة التشغيل

وذكرت منصة التراسل الفوري تليجرام،  في منشور على مدونتها: “يقدّم لكم هذا التحديث وضعًا جديدًا لتوفير الطاقة، ويحسن أداء تليجرام لأجهزة أندرويد ذات المواصفات المنخفضة، ويضيف عدة خيارات لسرعة التشغيل، والمزيد”، حسب “عكاظ”.

إطالة عمر البطارية

وأوضحت تليجرام أن التأثيرات الحركية الجميلة في التطبيق والتأثيرات الخفيفة مصممة بحيث تجعل أي جهاز يبدو قويًا، ولكن يمكن الآن تعطيلها لتمديد حياة البطارية وتحسين أداء الأجهزة القديمة.

اقرأ أيضا