"أمانة الجوف" تطالب ملاك المباني الواقعة على الطرق بسرعة استخراج هذه الشهادة


الخميس 07 ديسمبر 2023 | 08:11 مساءً
أمانة الجوف تطالب ملاك المباني الواقعة على الطرق بسرعة استخراج  شهادة امتثال المباني
أمانة الجوف تطالب ملاك المباني الواقعة على الطرق بسرعة استخراج شهادة امتثال المباني
واس

دعت أمانة منطقة الجوف ملاك المباني الواقعة على الطرق المشمولة بإلزامية الحصول على شهادة امتثال للمباني إلى التقدم لاستخراجها من خلال منصة بلدي قبل انتهاء المهلة التصحيحية بتاريخ 16 فبراير المقبل، وذلك تماشياً مع مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية لتحسين المشهد الحضري.

وبلغ عدد  شهادات امتثال للمباني التي اصدرتها الأمانة105شهادة  اقرأ ايضا:عبر منصة نسق1.. إصدار 802 تصريح حفريات لصالح 9 جهات خدمية بالجوف خلال 3 أشهر

صلاحية  شهادة امتثال المباني

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة عمر الحموان أن شهادة امتثال المباني وثيقة تنظيمية تمنح للملاك وفق معايير محددة، بما يضمن مطابقة المباني للحد الأدنى من معالجات التشوه البصري البالغ عددها 28 عنصرا، ومدة صلاحية الشهادة 3 سنوات، ويمكن الاطلاع على الاشتراطات المطلوبة وإصدار الشهادة عبر تطبيق 'بلدي' بخطوات سهلة وميسرة.

ورشة عمل لتوضيح الأنظمة والتعليمات الخاصة بشهاد ة امتثال المباني

من جانبه قال مدير الامتثال بالأمانة المهندس ماجد العنزي أن الفترة الماضية شهدت إصدار 105 شهادات امتثال شملت مواطنين وهيئات ومؤسسات ومبان حكومية ونتوقع أن يتضاعف العدد خلال الفترة القادمة في ظل الحملات التوعوية التي تنفذها الأمانة ورغبة المواطنين في الحصول على الشهادة، وأشار إلى التنسيق مع الغرفة التجارية لإقامة ورشة عمل لتوضيح الأنظمة والتعليمات والإجراءات لإصدار الشهادة.

ما هي شهادة امتثال المباني؟

 شهادة امتثال المباني هي شهادة دورية تمنح للمستفيدين تثبت خلو المباني من الحد الأدنى من عناصر التشوه البصري والتزامها بالمتطلبات البلدية للمبنى.

اقرأ أيضا