"الوضع يتدهور بسرعة"..العدوان الإسرائيلى على غزة يثير غضب "الخارجية الباكستانية" وتحذير من كارثة إنسانية


الخميس 07 ديسمبر 2023 | 06:34 مساءً
قطاع غزة
قطاع غزة
واس

 توالت ردود الأفعال الدولية احتجاجًا على  استمرار العدوان الإسرائيلي ضد المدنيين والمرافق المدنية والبنية التحتية في قطاع غزة، آخرها إدانة باكستان للتطورات على الأراضى الفلسطينية.

إدانة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بلوش في الإيجاز الصحفي الأسبوعي اليوم، أن العدوان العشوائي الذي تمارسه إسرائيل يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الإنساني الدولي، وأن الوضع يتدهور بسرعة في قطاع غزة، مما قد يترتب على ذلك من آثار لا رجعة فيها بالنسبة للقضية الفلسطينية وللسلام والأمن في المنطقة، مشددة على ضرورة تجنب مثل هذه النتيجة بأي ثمن.

إنهاء العدوان على غزة 

وذكرت أن باكستان تنضم إلى موقف الأمين العام للأمم المتحدة في دعوته للمجتمع الدولي لإنهاء العدوان المستمر وتجنب وقوع كارثة إنسانية.

وقالت إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يجب أن يؤدي مسؤوليته الأساسية بموجب ميثاق الأمم المتحدة، ويفرض وقفًا فوريًا غير مشروط لإطلاق النار، ويحمي سكان غزة من إبادة جماعية وشيكة.

رفض الهجمات الإسرائيلية

وجددت دعوة باكستان لداعمي الكيان الإسرائيلي إلى حثها على إنهاء هجماتها الوحشية والحصار غيرالإنساني في غزة، إلى جانب دعوتها لعقد مؤتمر دولي للسلام الطويل الأمد والقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا