بعد التوقيع بين الربط الجوي ولوت علي إتفاقية شراكة.. تعرف علي موعد أولي الرحلات المباشرة من وارسو إلى الرياض


الاربعاء 06 ديسمبر 2023 | 04:22 مساءً
برنامج الربط الجوي وخطوط لوت الجوية البولندية يطلقان رحلات مباشرة من وارسو إلي الرياض بعد توقيع إتفاقية شراكة
برنامج الربط الجوي وخطوط لوت الجوية البولندية يطلقان رحلات مباشرة من وارسو إلي الرياض بعد توقيع إتفاقية شراكة
واس

قام برنامج الربط الجوي بتوقيع إتفاقية شراكة مع خطوط 'لوت' الجوية البولندية، من أجل إطلاق رحلات جوية تربط بين المملكة وبولندا لأول مرة، بالإضافة إلي إطلاق مسار مباشر يربط بين العاصمتين وارسو والرياض، ومن المقرر تُسيَّر الرحلات بدءًا من يونيو 2024.

الإتفاقية تعزز خطوات برنامج الربط الجوي

ويشار إلي أن الإعلان عن هذه الإتفاقية, جاء على هامش المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية 'ICAN2023' الذي نظمته منظمة الطيران المدني الدولي 'إيكاو' في مدينة الرياض، واستضافته الهيئة العامة للطيران المدني.

والجدير ذكره, أن من خلال هذه الإتفاقية, فإن هناك إثني عشر مسار يربط أوروبا بالمملكة ويعزز من الإتصال بشرق أوروبا عبر 'وارسو'، ومن المتوقع أن يلبّي هذا المسار الطلب المتنامي على السفر الجوي من السوقين، بما يعزز النمو السياحي، والعلاقات التجارية، والتبادل الثقافي، بين البلدين.

تلبية الطلب للسياحة الوافدة

ذلك بجانب أن هذا التعاون يعتبر الشراكة الدولية الثالثة للبرنامج مع ناقل جوي عالمي، حيث تَعاون البرنامج مع خطوط 'هاينان' الجوية الصينية في وقت سابق من هذا العام، وخطوط 'ويز إير' في العام الماضي، وهو ما يتماشى مع مستهدفات البرنامج المتمثلة في تعزيز الربط الجوي للمملكة، وتلبية الطلب المتزايد على السياحة الوافدة إليها.

ومن جانبه, فقد علق الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي علي رجب, بقوله أن 'يعد التعاون بين برنامج الربط الجوي، وخطوط 'لوت' الجوية البولندية، خطوة مهمة في جهودنا الساعية لتعزيز الربط الجوي للمملكة، فنحن عبر هذه الشراكة، لا نربط بين الدولتين فحسب، بل نفتح أبوابًا أمام الزوّار البولنديين لاستكشاف التجارب الفريدة التي تقدمها لهم المملكة'.

أهداف برنامج الربط الجوي

كما تابع علي رجب بقوله أن إطلاق هذا المسار الجديد بين وارسو والرياض، يأتي متماشيًا مع أهداف برنامج الربط الجوي، المتمثلة في توسيع نطاق الربط الجوي للمملكة في السوق الأوروبية، وتقديم تجارب سفر ثرية وسلسلة للزوّار، متطلعاً إلى العمل مع خطوط 'لوت' الجوية، مرحباً بجميع الزوار البولنديين ليعيشوا تجربتهم الخاصة في المملكة.

مشيراً إلي أن المملكة تعمل على زيادة سعة خطوطها الجوية لتسهيل وصول الزوّار من جميع أنحاء العالم إليها، وترسيخ مكانتها باعتبارها مركزًا رائدًا للطيران في الشرق الأوسط، حيث قامت وزارة السياحة بتوسيع إتاحة الحصول على تأشيرات الزيارة إلكترونيًا للزوّار من ست دول جديدة، ليصل بذلك إجمالي عدد الدول المستفيدة إلى 63 دولة.

فتح الباب أمام السياحة في المملكة

فيما أفاد الرئيس التنفيذي لخطوط 'لوت' الجوية البولندية ميشال فيجول, بقوله' نعمل في (LOT) عند تخطيط شبكة مسارات الرحلات على توفير مصدر إلهام لركابنا لاستكشاف العالم، ويسرنا فتح الباب أمام السياحة في المملكة، وستكون الرياض وجهة مثيرة لأولئك الذين يحبون استكشاف أماكن جديدة وغير متوقعة خلال أقل من 7 ساعات فقط على متن طائرة دريملاينر، وسيكون بإمكان ركابنا اكتشاف الأماكن الجديدة الملهمة'.

والجدير ذكره, أن عدد الركاب القادمين من بولندا إلى المملكة، زاد بنسبة قدرها 43% خلال عام 2023 مقارنة بالعام السابق، وبموجب هذه الاتفاقية، ستُسيَّر ثلاث رحلات أسبوعية من وارسو إلى الرياض، بإجمالي 156 رحلة سنويًا ذهابًا وإيابًا، تستوعب 58,968 مقعدًا، على متن طائرات من طراز 'بوينغ 787-8'.

اقرا ايضا: تفاصيل توقيع "المملكة وباربادوس" اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي

اقرأ أيضا