بالصور.. شاهد جهود الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة


الاربعاء 06 ديسمبر 2023 | 03:09 مساءً
جهود الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة
جهود الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة
واس

تقوم الهيئة العامة للعناية بشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي, بتطبيق أحدث التقنيات وأفضل المواد ذات المواصفات العالمية في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة.

حرص الهيئة العامة للعناية بالحرمين بـ الكعبة المشرفة

ويشار إلي أن ذلك يأتي في إطار حرص الهيئة علي العناية والإهتمام بالمسجد الحرام والمسجد النبوي وقاصديهما عامة، وبالكعبة المشرفة خاصة على مدى عقود عديدة.

تفقد ثوب الكعبة المشرفة بشكل يومي

فيما أوضحت الهيئة أنه يتم تفقد ثوب الكعبة المشرفة بشكل يومي, كما يتم عمل صيانة دورية من خلال فريق عمل سعودي مختص تصل خبرات بعضهم إلى ( 29 )عاماً، ويعمل على تفقد جميع أجزاء كسوة الكعبة والحلقات المثبتة له و إصلاح الملاحظات بشكل فوري في حال وجودها، حسب الخطة اليومية المعتمدة وفق أعلى معايير الدقة والجودة في الأداء والإنجاز خلال وقت قياسي.

تنظيف الكسوة من جميع الجوانب

والجدير ذكره, أن شئون الحرمين تعمل بشكل دوري على شد ووزن ثوب الكعبة المشرفة وتثبيته من الأطراف, و كذلك أعمال تنظيف الكسوة من جميع الجوانب إضافة إلى تغيير كينارات الحجر الأسود والركن اليماني والتي تقوم بها للحفاظ على رونقها وظهورها في أبهى حلة. 

جهود الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفةجهود الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفةجهود الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفةجهود الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفةجهود الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفةجهود الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة

اقرا ايضا: بالصور.. شاهد جهود الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين للإهتمام وتذليل العقبات أمام الأشخاص ذوي الإعاقة خلال زيارة البيت العتيق

اقرأ أيضا