للتأكد من سلامة المنتجات.. البيئة تكثف أعمالها الرقابية لشهر رمضان على المسالخ والأسواق


سيتم التعامل مع العاملين بدون تصريح

الثلاثاء 21 مارس 2023 | 08:22 مساءً
وزارة البيئة والمياه والزراعة
وزارة البيئة والمياه والزراعة
فريق السعودي اليوم

كثَّف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك أعمالَ خطته الرقابية الموسمية لشهر رمضان، للرقابة والجولات الميدانية التفتيشية على أسواق النفع العام والمسالخ، للتأكد من التزام المنشآت والعاملين بها بالاشتراطات الصحية والفنية.

البيئة: سيتم التعامل مع من يمارس أي مهن داخل السوق دون تصريح 

يأتي ذلك لضمان سلامة المنتجات وتداولها، وضمان جودة الخدمة المقدمة، ومتابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق خلال شهر رمضان.

وأكد مدير عام فرع الوزارة بمنطقة تبوك المهندس هزاع بن الأفنس الرويلي، أن المسالخ التي تعمل حاليًّا بالمنطقة تتواصل بها أعمال الرقابة الصحية والبيطرية المكثَّفة طيلة شهر رمضان، لضمان السلامة الغذائية ومراقبة الذبح وصحة اللحوم والمتعاملين معها، مشدِّدًا في الوقت نفسه على أن ممارسة أي مهن داخل السوق دون تصريح من الوزارة سيُتعامل معها من قبل المراقبين بأنظمة الوزارة.

جولات رقابية مكثفة

وأشار الرويلي، إلى أن الجولات الرقابية مكثَّف على أسواق الفواكه والخضار واللحوم والأسماك والدواجن وأسواق المواشي والأعلاف والمسالخ.

وتابع:'ستتواصل أعمال الفرق الرقابية على مدار اليوم، للتأكد من سلامة المعروض من المنتجات، وفي الوقت نفسه منع أي تجاوزات أو مخالفات في حينه ، وتطبيق الأنظمة الجزائية الرادعة وفق لائحة الجزاءات'.

اقرأ أيضا