تفاصيل إنطلاق العرض الدولي السادس لجمال الخيل العربية الأصيلة في 13ديسمبر الحالي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين


الاثنين 04 ديسمبر 2023 | 02:30 مساءً
خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين
واس

ينظم مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية الأصيلة، العرض الدولي السادس لجمال الخيل العربية الأصيلة، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، خلال الفترة من 13 إلى 16 ديسمبر الجاري، في مقر المركز بالرياض.

اقرأ ايضا:سنفوز بالثلاثية.. وعد كاسترو لجمهور النصر بعد ثلاثية الهلال

  أهم بطولات عروض جمال الخيل العربية

وأوضحت اللجنة العليا المنظمة، أن تسجيل الخيل قد انتهى في 15 نوفمبر الماضي، مبينة أن المؤتمر الصحفي للعرض الدولي سيعقد في التاسع من ديسمبر بمدينة الرياض، لإضفاء المزيد من المعلومات عن أعداد الخيل المشاركة وقيمة الجوائز، إضافةً إلى الحكام والرعاة المشاركين.

ويعد العرض الدولي الذي ينظمه مركز الملك عبد العزيز من أهم بطولات عروض جمال الخيل العربية في المملكة والوطن العربي، حيث شهدت النسخة الماضية مشاركة 313 رأساً في جميع فئات البطولة تعود لـ 176 مالكاً.

ما هو مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية الأصيلة؟

  ويعتبر المركز هو الجهة الرسمية المهتمة بشؤون الخيل العربية الأصيلة بالمملكة ويمثل المملكة في الهيئات والمنظمات الدولية من أجل توثيق الخيل في السجلات العالمية ، والمركز عضو دائم في المنظمة العالمية للحصان العربي (الواهو) وهي الجهة المعنية بتسجيل الخيل العربية عالمياً وتوثيقها وتنقلاتها حول العالم بأنظمة وقوانين دولية .