هل يمكن للزائر استخراج رخصة قيادة في المملكة 1445.. تعرف على الشروط


السبت 02 ديسمبر 2023 | 05:54 مساءً
استخراج رخصة قيادة للزائر في المملكة 1445
استخراج رخصة قيادة للزائر في المملكة 1445
بدر القحطاني

هل يمكن للزائر استخراج رخصة قيادة في المملكة 1445.. يتسأل العديد من المواطنين عن إمكانية استخراج الزائر رخصة القيادة وخاصة للراغبين في قيادة سيارة داخل المملكة. 

استخراج رخصة قيادة للزائر

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية إمكانية استخراج رخصة قيادة للزائر. 

هل يمكن للزائر استخراج رخصة قيادة في المملكة 1445

نعم يمكن للزائر استخراج رخصة قيادة في المملكة، حيث يعد هذا التصريح ضروريًا للزوّار الراغبين في القيادة خلال فترة وجودهم في المملكة، سواء كانوا للزيارة السياحية أو لأغراض عمل، حيث يمكن للزائر استخراج رخصة قيادة في المملكة عبر الاعتماد على الرخصة الدولية أو حتى الرخصة الوطنية الأجنبية. 

شروط استخراج رخصة قيادة في المملكة للزائرين 

حيث يشترط في ذلك أن تكون الرخصة سارية المفعول وغير منتهية، حيث يتيح هذا الإجراء للزوار والزائرات التنقل بحرية داخل المملكة وقيادة المركبات بشكل قانوني لفترة محددة دون الحاجة إلى الحصول على رخصة محلية.

هل يستطيع الزائر قيادة السيارة في السعودية

يمكن للزوار في المملكة العربية السعودية قيادة السيارة باستخدام الرخصة الدولية أو الرخصة الوطنية الأجنبية المعترف بها، شريطة أن تكون سارية المفعول، وذلك بحسب ما أعلنته الإدارة العامة للمرور السعودية. يأتي هذا الإجراء ضمن سياسات تسهيل التنقل للزوار وتحفيز السياحة في المملكة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة المرور السعودية أثناء فترة القيادة. 

مخالفة عدم وجود رخصة قيادة للزائر

في حال عدم وجود رخصة قيادة صالحة للزائر تُفرض عليه غرامة مالية تتراوح بين ألف ريال سعودي إلى ألفي ريال سعودي، إذ يجب على الزائرين ضمان حصولهم على رخصة سارية المفعول لتفادي المشكلات القانونية والمخالفات المرورية، هذا الإجراء يهدف إلى تعزيز امتثال السائقين للقوانين المرورية وتشجيعهم على الالتزام باللوائح المرورية في المملكة.

اقرأ أيضا