فى دقائق من منزلك | خطوات وشروط نقل الطلاب من مدرسة لأخرى عبر منصة نور


السبت 02 ديسمبر 2023 | 03:45 مساءً
خدمة نقل الطلاب عبر منصة نور
خدمة نقل الطلاب عبر منصة نور
ريم العتيبي

لم يعد نقل الطلاب من مدرسة لأخرى أو من إدارة تعليم لغيرها، أمر صعب، يتطلب من الطالب أو ولى الأمر الذهاب للمصالح الحكومية لإنهاء الإجراءات وتقديم الأوراق، وذلك على خلفية خدمة  أطلقتها وزارة التعليم.

خدمة نقل الطلاب إلكترونيًا

تتيح وزارة التعليم عن طريق خدمة نقل الطلاب، إنهاء كافة الإجراءات باستخدام الهواتف المحمولة، عبر نظام نور إلكترونيًا بما يسهم فى توفير الوقت والجهد المبذول.

خطوات نقل الطلاب عبر منصة نور 

وبحسب الموقع الرسمى للوزارة، يمكن الاستفادة من خدمة نقل الطلاب عن طريق خطوات يسيره، أولًا قم بتسجيل الدخول فى الموقع الرسمي لمنصة نور، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور، انقر على خدمات الكترونية ومن ثم الضغط على نقل الطالب إلى مدرسة آخرى.

تفعيل خدمة نقل الطلاب

واصل خطواتك بكتابة كافة البيانات الشخصية مثل اسم الطالب والإدارة التعليمية التابع لها والإدارة التعليمية التي يريد الانضمام إليها، ثم اضغط على أيقونة تثبيت، وأخيرًا سوف يتم إرسال رسالة تنص أما على الموافقة أو الرفض.

شروط نقل الطلاب من مدرسة لأخري

تتطلب الموافقة على طلب نقل الطالب من مدرسة لأخرى، توافر عدد من الشروط من بينها تقديم طلب نقل إلكترونى عبر منصة نور، ألا تتجاوز المسافة بين المدرسين 250 متر فى حالة التحويل في نفس المدينة أو المنطقة، أما فى حال اختلاف المحافظات يجب تقديم ما يثبت السكن الجديد في حالة النقل، مع إيضاح السبب وراء الغرض من النقل وأن يكون مقنع.

اقرأ أيضا