"صحيفة عبرية" تفضح المؤامرة الإسرائيلية ضد 4 دول وإغراءات أمريكية لتنفيذ هذا المخطط


السبت 02 ديسمبر 2023 | 01:58 مساءً
تهجير الفلسطينين من قطاع غزة
تهجير الفلسطينين من قطاع غزة
ريم العتيبي

يوم تلو الآخر تتكشف أكثر الأطماع الإسرائيلية وخططتها الاستراتيجية لإنهاء القضية الفلسطينية وإزاء شكل المنطقة العربية على المدى القصير والمتوسط والبعيد.

وقد أعادت التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية من تواصل العدوان العسكرى الإسرائيلى ضد شعب غزة للشهر الثانى على التوالى، الحديث مجددًا عن مخططات الكيان المحتل، والتى جاءت تفاصيلها على صفحات صحيفة 'يسرائيل هيوم' العبرية.

مباركة أمريكية لتهجير الفلسطينين

تحدثت الصحيفة العبرية عن خطة إسرائيلية جديدة لتهجير سكان قطاع غزة 'طواعية'، ونقلهم إلى 4 دول أخرى، وهى الخطة التى تمت الموافقة عليها من مسؤولين كبار بالحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين، ونالت مباركة كل من أطلع عليها.

الخطة الإسرائيلية للتهجير 

تسعى الخطة الإسرائيلية، إلى نقل سكان قطاع غزة طواعية إلى مصر والعراق واليمن وتركيا، نظير 4 مبادرات اقتصادية للدول الأربعة، فعلى سبيل المثال يمكن أن تقدم الحكومة الأمريكية لمصر بما يقرب من 1.3 مليار دولار مساعدات مقابل أن تفتح مصر حدودها وتسمح لسكان غزة بالدخول كما تتلقى العراق واليمن حوالى مليار دولار من المساعدات الخارجية الأمريكية، وتتلقى تركيا أكثر من 150 مليون دولار'.، حسبما صرح عضو مجلس النواب الأمريكي جوي ويلسون صاحب المبادرة.

اقرأ أيضا