تويتر يفرض رسوم جديدة على خدمة تأمين الحسابات.. ومهلة 30 يوم لإزالة المصادقة الثنائية


الثلاثاء 21 مارس 2023 | 01:36 مساءً
تويتر
تويتر
فريق- السعودى اليوم

يتنظر مستخدمو منصة التواصل الاجتماعى الأمريكية 'تويتر'، فرض رسوم جديدة مقابل خدمة تأمين الحسابات أو ما يعرف بالمصادقة الثنائية على تسجيل الدخول للحساب القائمة على الرسائل النصية القصيرة.

المصادقة الثنائية 

وبحسب تقارير صحفية عالمية، فإن تويتر يسمح بثلاث طرق للمصادقة الثنائية - الرسائل النصية وتطبيق المصادقة ومفتاح الأمان للمستخدمين لتسجيل الدخول إلى حساباتهم، وفي منشور المدونة ، أوضحت الشركة أن 2FA المستند إلى رقم الهاتف قد 'تمت إساءة استخدامه' من قبل مجرمي الإنترنت لفترة طويلة.

ولهذا الغرض ، سيوقف تويتر الحسابات من استخدام طريقة الرسائل النصية / الرسائل القصيرة للمصادقة الثنائية (2FA) ما لم تكن من مشتركي تويتر Blue، وذكرت الشركة أيضًا أن توفر الرسالة النصية 2FA لـ تويتر Blue قد يختلف باختلاف البلد وشركة الاتصالات.

سبب القرار

المنصة أوضحت أن قرارها يعود إلى أن إدارة الشركة تخشى إساءة استخدام التقنية من قبل عدد من المستخدمين، ومنحت تويتر مهلة 30 يومًا لإزالة المصادقة الثنائية باستخدام الرسائل النصية القصيرة من إعدادات حساباتهم.

تراجع الإيرادات

مرت منصة التواصل الاجتماعي تويتر بالعديد من التغييرات منذ أن استحوذ عليها إيلون ماسك فى أكتوبر 2022، وقبل أسبوعين سجلت شركة تويتر تراجعا بنسبة 40% للإيرادات والأرباح المعتدلة لشهر ديسمبر الماضي 2022، بعد تراجع شركات كبرى عن الإعلان على المنصة. 

اقرأ أيضا