بعد الإعلان عن إطلاقه.. كل ما تريد معرفتة عن دبلوم فني مراقبة الجودة ورابط التقديم الخاص به


الخميس 30 نوفمبر 2023 | 04:24 مساءً
دبلوم فني مراقبة الجودة
دبلوم فني مراقبة الجودة
غزيل الخالدي

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية, عن إطلاق 'دبلوم فني مراقبة الجودة', وذلك بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن, ويشار إلي أنها تستهدف من خلال هذا الدبلوم تدريب 25 طالبةً من خريجات الثانوية العامة للفصل الدراسي الثاني لعام 1445 هـ، وذلك بهدف تطوير المهارات والخبرات والقيم المُعززة لمجال مراقبة الجودة بما يخدم قطاعي الصناعة والتعدين بالمملكة.

تفاصيل الدراسة في دبلوم فني مراقبة الجودة

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن الخطة الدراسية لدبلوم فني مراقبة الجودة , تشمل إستكمال 30 ساعة تدريبية موزعة على فصليين دراسيين شاملة التدريب التعاوني, وذلك إبتداءً من 14 يناير 2024.

هذا, ويستهدف الدبلوم, تتمكن الطالبات من خلال إكتساب المعرفة النظرية والعملية حول مهارات إختيار المنتجات وفحصها للتأكد من جودتها ومطابقتها للمعايير المطلوبة، ومعاينة المشاكل والأخطاء بالمنتجات، ومعرفة الأسباب وإيجاد الحلول التطبيقية لمعالجتها، إضافة إلى التعرف على آليات إعداد التقارير المُفصلة فيما يخص جودة المواد والمنتجات المستخدمة في التصنيع، وتقديم التوصيات التطويرية بغرض رفع مستوى الجودة.

رابط التقديم في دبلوم فني مراقبة الجودة

وقد دعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية الراغبات بالإنضمام إلى دبلوم فني مراقبة الجودة', للإطلاع على المزيد من التفاصيل والتسجيل من خلال زيارة هذا الرابط (إضغط هنا ).

مواعيد التسجيل في دبلوم فني مراقبة الجودة

فيما أفادت وزارة الصناعة والثروة المعدنية, أن أخر معاد للتسجيل في دبلوم فني مراقبة الجودة, سيكون في 6 ديسمبر, حيث لفتت إلي أن باب التسجيل سيتم إغلاقه في تاريخ 6 ديسمبر 2023. 

اقرا ايضا: بعد إطلاقها اليوم.. أبرز ملامح خدمة تراخيص "الاستشارات الصناعية والتعدينية".. وهذه شروطها وخطوات الحصول عليها

اقرأ أيضا