فيصل بن فرحان: إسرائيل تنتهك القوانين بحصار غزة وحجج دفاعها عن نفسها واهية


الاربعاء 29 نوفمبر 2023 | 09:55 مساءً
وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان
وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان
ديالا الشمري

أكد وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، أن إسرائيل لا زالت تنتهك القوانين ولا يزال غياب المحاسبة الدولية سائدًا، مطالبًا بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، مع إيصال المساعدات دون تعقيدات.

وتابع وزير الخارجية، أن أكثر من 14 ألف قتيل ومليون ونصف نازح جراء القصف على غزة، لافتا الى أن هناك غياب لآليات المحاسبة الدولية عما يجري في غزة، حيث نلتقي مجددا في مجلس الأمن.

وأضاف: 'السلام بالنسبة لنا خيار استراتيجي، ورسالتنا واضحة وهي وقف فوري لإطلاق النار في غزة، ويجب السماح بدخول أكثر للمساعدات الإنسانية إلى القطاع'.

حجج دفاع اسرائيل واهية

وأردف، أن ما يقربنا للحل هو وقف النار والذهاب لحل الدولتين، مشيرا إلى أن حجج إسرائيل حول الدفاع عن النفس واهية، وتساءل الوزير، قدمنا مبادرات سلام كثيرة أين هي مبادرات إسرائيل للسلام؟.

جلسة مجلس الأمن

ووصل اليوم الأربعاء وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة ببلورة موقف دولي لوقف الحرب في غزة، إلى نيويورك لحضور جلسة مجلس الأمن بشأن غزة.

وكان الوفد قام بجولة على العديد من الدول الكبرى لتنفيذ قرار القمة العربية الإسلامية المشتركة التي عقدت في الرياض يوم 11 نوفمبر الجاري، حيث استهلت اللجنة جولتها بزيارة الصين ثم روسيا وفرنسا وإسبانيا.

اقرأ أيضا