أرامكو تستثمر أكثر من 90 مليار ريال في جازان لتعزيز التنمية الاقتصادية


الاربعاء 29 نوفمبر 2023 | 08:29 مساءً
أرامكو السعودية
أرامكو السعودية
جميلة الفالح

أكد الرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية، محمد القحطاني، خلال مشاركته في منتدى جازان للاستثمار 2023، أن الشركة تنفذ استثمارات بأكثر من 90 مليار ريال في منطقة جازان، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشاريع العملاقة، التي ستسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة وخلق فرص عمل جديدة.

استثمارات أرامكو في جازان

وأشار القحطاني إلى أن أبرز هذه الاستثمارات تتضمن تطوير البنية التحتية لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، وإنشاء مصفاة جازان، أحد أضخم مشاريع التكرير على مستوى العالم، لمعالجة أكثر من 400 ألف برميل في اليوم من النفط، إضافة إلى محطة توليد الطاقة.

وقال القحطاني: 'نحن ملتزمون بدعم التنمية الاقتصادية في منطقة جازان، ومساهمتنا في تحويلها إلى منصة لوجستية وصناعية واعدة. ونحن نؤمن أن هذه الاستثمارات ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة وخلق فرص عمل جديدة'.

تعاون مثمر

وأضاف القحطاني أن أرامكو تسعى إلى التعاون مع المستثمرين المحليين والدوليين لتعزيز التنمية الاقتصادية في منطقة جازان، مشيراً إلى أن الشركة تقدم مجموعة من الحوافز والمزايا للمستثمرين، بما في ذلك البنية التحتية المتطورة، والموقع الاستراتيجي، والكوادر البشرية المؤهلة.

وأكد القحطاني أن أرامكو تؤمن بأهمية الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مشيراً إلى أن الشركة تتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة في منطقة جازان لتعزيز الاستثمارات في المنطقة.

وتعد منطقة جازان من المناطق الاقتصادية الواعدة في المملكة العربية السعودية، وتتمتع بموقع استراتيجي على ساحل البحر الأحمر، بالإضافة إلى توافر البنية التحتية اللازمة للاستثمار.

محمد القحطاني الرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

اقرأ أيضا