صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية مع فيروفيال أس للاستحواذ على 10%من مطار هيرثو البريطاني


الاربعاء 29 نوفمبر 2023 | 12:22 مساءً
صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية مع فيروفيال أس للاستحواذ علي 10%من مطار هيرثو البريطاني
صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية مع فيروفيال أس للاستحواذ علي 10%من مطار هيرثو البريطاني
واس

يواصل  صندوق الاستثمارات العامة  جهوده للتحقيق التنمية وأهداف رؤية السعودية 2030،وأعلن الصندوق اليوم دخوله في اتفاق مع شركة فيروفيال أس اي لشراء حصة تبلغ 10% من شركة أف جي بي توبكو، الشركة القابضة لمطار هيثرو 'شركة مطار هيثرو القابضة المحدودة'.

 اقرأ ايضا:عاجل..تفاصيل توقيع صندوق الاستثمارات العامة اتفاقية اكتتاب للاستثمار في شركة الخريّف للبترول

 صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على حصة 10% من أف جي بي توبكو

وبموجب الاتفاقية، يستحوذ صندوق الاستثمارات العامة على حصة 10% من أف جي بي توبكو، في حين ستستحوذ أرديان على حصة 15% من أف جي بي توبكو، من خلال صناديق البنية التحتية التي تديرها، حيث سيقوم كلا من صندوق الاستثمارات العامة وأرديان بالاستثمار بشكل منفصل.

 شروط صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة  على حصة 10% من أف جي بي توبكو

 وتخضع الصفقة لشروط محددة  تتضمن الحقوق الأولوية للشراء وحقوق المشاركة في البيع التي يمكن ممارستها من قبل المساهمين الحاليين في شركة أف جي بي توبكو، وذلك وفقا لأحكام اتفاقية المساهمين، وبما يتماشى مع نظام وإجراءات الشركة، إلى جانب سائر الموافقات من الجهات ذات العلاقة والمعنية.

صندوق الاستثمارات العامة يطلع إلى فرصة الاستثمار في مطار هيثرو

ويتطلع صندوق الاستثمارات العامة إلى فرصة الاستثمار في مطار هيثرو، الذي يُعـد من أهم مطارات العالم، حيث يتمتع بمكانة استراتيجية وعالمية، ويتماشى استثمار صندوق الاستثمارات العامة في مطار هيثرو مع استراتيجيته لدعم القطاعات والشركات من خلال استثمارات على المدى الطويل.

ما هو مطار هيرثو ؟

مطار لندن هيثرو  هو مطار دولي يقع غرب العاصمة البريطانية لندن، يعد مطار هيثرو أكبر المطارات البريطانية، وثالث أكثر مطارات العالم إزدحاماً من ناحية حركة المسافرين. يملك المطار شركة خدمات المطارات البريطانية (بالإنجليزية: BAA Airports)‏ والتي تمتلك ستة مطارات بريطانية أخرى تخدم جميعها مدينة لندن. وتدير المطار شركة مطار هيثرو المحدودة، ويعتبر مطار هيثرو المقر الرئيسي ومركز عمليات شركات الخطوط الجوية البريطانية، وشركة بي إم أي، وشركة فيرجن أتلانتيك.

اقرأ أيضا