فيديو.. وزير الخارجية يهنىء القيادة بفوز المملكة باستضافة إكسبو 2030.. ويتعهد بهذا الأمر !


الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 09:47 مساءً
وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان
وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان
ديالا الشمري

رفع صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، باسمه ونيابةً عن منسوبي الوزارة، أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ، ولشعب المملكة، بمناسبة فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو الدولي في العاصمة الرياض عام 2030م.

مكانة المملكة الدولية

وتابع وزير الخارجية، في مؤتمر صحفي عقب إعلان استضافة المملكة لمعرض إكسبو 2030، أن الفوز بثلثي الأصوات في الجولة الأولى دلالة على مكانة المملكة وثقة المجتمع الدولي فيما يجري بالسعودية في إطار رؤية 2030.

وتابع: 'واثقون من تقديم إكسبو مميز سيغير معادلة المعرض الدولية، ونشكر جميع الدول التي دعمت استضافة المملكة لمعرض إكسبو ونعدها بأن نكون عند حسن الظن والثقة'.

ولفت إلى أن إكسبو الرياض 2030 سيكون معرضاً من العالم وإليه ويعكس ثقة العالم بالمملكة، ويقدم رؤية المملكة 2030 كنموذجٍ ناجح ورائد في العالم على كافة الأصعدة.

وثمن سمو وزير الخارجية توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظمها الله-، والمتابعة المستمرة لحظة بلحظة من قبل سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -أيده الله- لملف استضافة الرياض إكسبو 2030، مشيداً بالدعم الكبير من القيادة الرشيدة لكافة القطاعات الحكومية لتقديم ملف استثنائي قد حظي بتصويت (119) دولة، ومقدماً الشكر والتقدير لكافة الدول الشقيقة والصديقة على دعم ملف المملكة.

119 صوتًا للرياض مقابل 29 لكوريا

وفازت الرياض باستضافة إكسبو 2030 من الجولة الأولى للتصويت بـ 119 صوتًا، مقابل 29 صوتًا فقط لكوريا الجنوبية، و17 صوتًا فقط لإيطاليا.

اقرأ أيضا