نائب أمير الرياض: فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 تجسيد حي لمكانة المملكة الدولية


الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 08:13 مساءً
إكسبو 2030 الرياض
إكسبو 2030 الرياض
واس

رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – بمناسبة فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في مدينة الرياض .

تجسيد حي لمكانة المملكة الدولية وجهودها لخلق مستقبل دولي مستدام

وأكد في تصريح بهذه المناسبة، أن فوز المملكة بالاستضافة تجسيد حي لمكانة المملكة الدولية وجهودها لخلق مستقبل دولي مستدام بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين أيدهما الله.

اهتمام ومتابعة سمو ولي العهد الشخصية 

وأضاف سموه، أن فوز المملكة جاء نتيجة اهتمام ومتابعة سمو ولي العهد الشخصية، وعنايته بهذا الملف، حيث كان له بالغ الأثر بما حصل من دعم دولي وتصويت لاستضافة المملكة لإكسبو، وهو امتداد لجهود سموه لتتبوأ المملكة مكانتها المستحقة على الصعيد العالمي.

فرصة لتقديم المملكة لهم بما يليق بها ثقافياً واجتماعياً

وأشار الأمير محمد بن عبدالرحمن، إلى أن اختيار عنوان استشراف المستقبل لمعرض إكسبو الرياض2030 , يحمل في طياته إلهاماً للعالم بأسره للتخطيط لمستقبل زاهر، والتركيز على الدور الحالي الواجب العمل به لتشكيل مستقبلٍ مستدام، مشيراً إلى أن مشاركة الدول والمنظمات والشركات والجامعات والأفراد فرصة لتقديم المملكة لهم بما يليق بها ثقافياً واجتماعياً.

تجربة أفكار متنوعة للمستقبل

ولفت النظر إلى أن زوار المعرض سيكون بإمكانهم تجربة أفكار متنوعة للمستقبل، وعيش أساليب مبتكرة لتحقيق غد أفضل وذلك من خلال التقنية والابتكار التي يضمهما المعرض.

تقديم تجربة تعكس عمق اهتمامها بكل ما يخدم تطلعاتها

وقال: إن التزام المملكة بمستهدفات التنمية المستدامة سينعكس على ما يضمه المعرض من تصاميم صديقة للبيئة، وتقنيات ستبهر المشاركين والزوار من شتى أنحاء العالم, والمملكة تنتظر الزوار والمشاركين في المعرض، وهي على استعداد لتقديم تجربة تعكس عمق اهتمامها بكل ما يخدم تطلعاتهم، في ظل الاهتمام الكبير والدعم غير المسبوق من القيادة الرشيدة.

اقرأ أيضا