هتدفع 50 ألف غرامة.. شركة الكهرباء توجه تحذير هام للمواطنين


الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 07:40 مساءً
مخالفة العبث بعداد الكهرباء
مخالفة العبث بعداد الكهرباء
بدر القحطاني

شركة الكهرباء.. أعلنت شركة الكهرباء عن غرامة قدرها 50 ألف ريال سعودي، وذلك في ضوء المخالفات التي أقرتها للوزارة، والتي تعرض المستفيد لهذه العقوبة. 

وزارة الكهرباء

وكانت قد حددت وزارة الكهرباء عدد من الضوابط التي يجب أن يلتزم بها المواطنين، حفاظاً على حقوق الشركة وباقي المستفيدين منها، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم ما هي هذه العقوبة التي تعرض المستفيد للغرامة.

غرامة قدرها 50 ألف ريال سعودي

وأقرت شركة الكهرباء غرامة قدرها خمسين ألف ريال، وذلك عقوبة لمن يقوم بالعبث في عداد قياس الخدمة الكهربائي، حيث يقوم الشخص بإساءة استخدام الكهرباء بطريقة غير نظامية، وهذا وفق نص المادة الرابعة،وقد جاءت هذه الغرامات متدرجة القيمة على النحو التالي:

يتم تغريم المستفيد بمبلغ وقدرة 5 آلاف ريال سعودي، وذلك عقوبة العبث في تيار أقل من 200 أمبير.

كما يتم تغريم المستخدم بمبلغ وقدره، 15 ألف ريال سعودي، عقوبة العبث في تيار يترواح ما بين 200 أمبير وحتى 400 أمبير.

كما يتم تعريض المستفيد بغرامة 50.000 ألف ريال سعودي، عقوبة عن العبث في عداد بتيار يزيد عن 400 أمبير.

غرامات شركة الكهرباء

قامت شركة الكهرباء بالإعلان عن غرامات تبدأ من 5000 ريال وتصل إلى 50 ألف ريال، وذلك لكافة الأشخاص اللذين يعبثون في عداد قياس الخدمة الكهربائية، وكان هذا طبقاً للمادة الرابعة من اللائحة التنفيذية، حيث نصت المادة على أنه في حال تم العبق في عداد قياس الكهرباء، أو عندما يتم مساعدة الآخرين على القيام بذلك، أو عند الربط بصورة غير نظامية في عداد الكهرباء او مساعدة الغير على القيام بهذا الأمر، فستنزل العقوبات المذكورة أعلاه في حق المستفيد، وذلك بحسب مقدار المخالفة التي ارتكبها المواطن أو التي ساعد الغير على القيام بها.

تعويضات من الكهرباء

بشرت شركة الكهرباء المستفيدين بدفع تعويضات تصل إلى 200 ريال سعودي، وذلك في حال انقطاع الكهرباء لمدة تصل إلى ستة ساعات متصلة، حيث تقوم الشركة بتقديم التعويض لكافة الأسر المتضررة دون استثناء، حيث يتم التعويض بطريقة الكترونية، دون الحاجة من المتضرر إلى تقديم شكوى أو القيام بأي إجراء.

حيث تعمل شركة الكهرباء على أن يحصل كل مواطن على حقه، ولا يتعرض لأي ضرر لذلك فقد فرضت هذه العقوبات وكذلك قامت بدفع تعويضات للمتضررين من الخدمة الكهربائية بسبب انقطاعها لفترات زمنية طويلة، مشيرة إلى أن هذه المطة تكون 6 ساعات متواصلة، ويتم التعويض عن ذلك إلكترونيا من الشركة مباشرةً.

مخالفة العبث بعداد الكهرباء
مخالفة العبث بعداد الكهرباء
مخالفة العبث بعداد الكهرباء
مخالفة العبث بعداد الكهرباء

اقرأ أيضا