بالصور... شاهد استعدادات المملكة لاختيار الدولة المستضيفة لمعرض إكسبو 2030


الاحد 26 نوفمبر 2023 | 02:20 مساءً
اجتماع الجمعية العمومية لاختيار الدولة المستضيفة لمعرض إكسبو 2030
اجتماع الجمعية العمومية لاختيار الدولة المستضيفة لمعرض إكسبو 2030
ريم العتيبي

تنطلق اليوم فاعليات اجتماع الجمعية العمومية (173) لاختيار الدولة المستضيفة لمعرض إكسبو 2030، خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر 2023، بمشاركة المملكة العربية السعودية.

***اختيار الدولة المستضيفة لمعرض إكسبو

وقد انهت المملكة تجهيز جناح وزارة الرياضة بواحة الإعلام والتي تقام بالتزامن مع مشاركة المملكة في اجتماع الجمعية العمومية، وتعد هذه النسخة الدولية الثانية من 'واحة الإعلام'، بعد النسخة الأولى التي أقامتها الوزارة في نيودلهي، بالتزامن مع مشاركة المملكة في القمة (18) لقادة مجموعة العشرين في الهند 9 و10 سبتمبر 2023، كما تعتبر النسخة الخامسة من الواحة بشكل عام.

جناح واحة الاعلامجناح واحة الاعلامجناح واحة الاعلامجناح واحة الاعلام

*** أهداف واحة الإعلام

وتهدف 'واحة الإعلام'، في هذه النسخة، إلى إبراز التحول الذي تشهده السعودية من خلال استعراض مشروعاتها الوطنية الكبرى، واستثمار فرصة وجود الإعلام الدولي لتغطية الحدث في إجراء لقاءات مع المسؤولين في المملكة، عبر استوديوهات ومساحات تقنية متطورة أقامتها وسط أجنحة معرض المشروعات النوعية والمبادرات الوطنية، مما يوفر أجواءً حيوية وتفاعلية للتغطيات الإعلامية.

كانت المملكة قد عرضت ثلاثة محاور رئيسية لإكسبو الرياض 2030، مثّلت رغبة السعودية في استضافة هذا المعرض، وهي الغد الأفضل، والعمل المناخي، والازدهار للجميع.

وتبلغ ميزانية المعرض 7.8 مليار دولار وهو مبلغ محفّز لخططنا الاستثمارية الأوسع في الرياض، وكجزء من رؤية السعودية 2030 التي تستهدف استثمارات على مستوى وطني بأكثر من 3.3 تريليون دولار بحلول نهاية العقد'.

اجتماع الجمعية العمومية لاختيار الدولة المستضيفة لمعرض إكسبو 2030
جناح واحة الاعلام
جناح واحة الاعلام
جناح واحة الاعلام

اقرأ أيضا