"لتكون ثالث منتجات المشتقات المالية".."تداول " تطلق عقود الخيارات للأسهم المفردة... غداً


الاحد 26 نوفمبر 2023 | 12:15 مساءً
تداول  تطلق عقود الخيارات للأسهم المفردة.غداً
تداول تطلق عقود الخيارات للأسهم المفردة.غداً
بندر الزهراني

تبدأ 'تداول ' غداً الاثنين، إطلاق عقود الخيارات للأسهم المفردة، لتكون ثالث منتجات المشتقات المالية المتداولة في السوق المالية السعودية.

اقرأ ايضا:"بقيمةأكثر من 99مليون ريال" ..تفاصيل اتفاقية التسهيلات البنكية بين كير الدولية وبنك ساب

  إدارة مخاطر المحافظ الاستثمارية

ووفقا لموقع' العربية 'ستكون عقود الخيارات للأسهم المفردة متاحة للتداول، في خطوة تمكّن المستثمرين المحليين والدوليين من التحوط وإدارة مخاطر محافظهم الاستثمارية بشكل فعال. وستتولى شركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مقاصة) مهمة مقاصة وتسوية عقود الخيارات للأسهم المفردة، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

تداول  تعمل على توسيع محفظتها من عقود الخيارات للأسهم المفردة

وتعتبر عقود الخيارات للأسهم المفردة عقوداً موحدة تتخذ من سهم شركة معينة أصلاً أساسياً لها. وقد تم انتقاء الأسهم من بين مجموعة من أكبر الشركات المدرجة وأكثرها سيولة في تداول ، والتي تشمل أصولها الأساسية 4 شركات هي أرامكو ، ومصرف الراجحي، إس تي سي، وسابك. وتعمل تداول  على توسيع محفظتها من عقود الخيارات للأسهم المفردة، بحيث تغطي المزيد من الشركات في المستقبل.

تداول تعتزم   إطلاق عقود خيارات أميركية

وتعتزم تداول  إطلاق عقود خيارات أميركية تتم تسويتها بشكل فعلي، وهي نوع من العقود المالية التي تتطلب تسليم الأسهم الأساسية بشكل فعلي في أي وقت قبل انتهاء صلاحيتها.

ما هي تدوال؟

يذكر أن تداول هو السوق الرئيسي لتداول الأسهم في المملكة العربية السعودية إلى جانب سوق نمو الذي يعتبر سوق تداول لأسهم الشركات الناشئة. تقدر القيمة السوقية لأسهم للشركات المدرجة في السوق الرئيسي بـ 9,8 تريليون ريال سعودي (2.62 تريليون دولار). يعتبر تداول أكبر سوق لرأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. اعتبارًا من ديسمبر 2019، تعتبر تداول تاسع أكبر سوق للأوراق المالية في العالم.

اقرأ أيضا