كـ أول طيران إقتصادي في الشرق الأوسط.. بشكل رسمي طيران ناس ينضم لـ منظمة السياحة العالمية كعضو منتسب "تعرف علي أبرز الآثار"


الاحد 26 نوفمبر 2023 | 12:13 مساءً
طيران ناس
طيران ناس
غزيل الخالدي

إنضم طيران ناس بشكل رسمي إلى منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) كعضو منتسب، ليكون أول طيران سعودي ينضم إلى المنظمة, وأول طيران إقتصادي في الشرق الأوسط يتم قبوله فيها, وهو ما يعد إنجازاً لشركة الطيران الوطنية .

الآثار المترتبة علي هذا القرار

ويذكر أن هذا الأمر يعزز دور الشركة في المساهمة في السياحة العالمية المستدامة، بالانسجام مع إستراتيجية طيران ناس للاستدامة وخطط المملكة لتعزيز مستقبل قطاع السفر العالمي.

وتجدر الإشارة إلي أن يشكل الأعضاء المنتسبون في منظمة السياحة العالمية, جزءاً أساسياً من عضوية المنظمة, التي تضم أكثر من 500 شركة ومؤسسات تعليمية وبحثية ومنظمات غير حكومية.

حيث يتيح لهم الانخراط في الحوار وتبادل المعلومات, واتخاذ المزيد من الإجراءات بهدف المساهمة في بناء سياحة عالمية مستدامة، حيث يتم توظيف المعرفة والابتكار لجعل السياحة أكثر مسئولية وتنافسية، وفقاً للمدونة العالمية لأخلاقيات السياحة ومبادئ الأمم المتحدة.

أهم آليات عمل طيران ناس

والجدير ذكره, أن طيران ناس هي شركة طيران إقتصادي سعودية خاصة , وهي أول شركة طيران إقتصادية في المملكة العربية السعودية، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض، تُشغّل أكثر من 1500 رحلة طيران أسبوعياً إلى أكثر من 70 وجهة محلية ودولية في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وإفريقيا. 

ويشار إلي أنها تتّخذ من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة مراكز لعملياتها. أسطولها يتكون من 60 طائرة حتى عام 2023.

ما هي منظمة السياحة العالمية

ويذكر أيضاً أن منظمة السياحة العالمية, هي منظمة تابعة للأمم المتحدة تهتم بشئون الدول من الناحية السياحية، وتصدر الإحصائيات المتعلقة بالطلب والعرض السياحي على مستوى العالم، ومقرها في مدريد.

اقرا ايضا: طيران ناس 1445.. خطوات حجز التذاكر وتعديل الموعد ورقم التواصل مع الشركة

اقرأ أيضا