6ملايين طالب يعودون للدراسة غداً والمدارس تستعد لتوزيع مقرارات الفصل الدراسي الثاني


السبت 25 نوفمبر 2023 | 05:30 مساءً
الطلاب يعودون غدا للدراسة
الطلاب يعودون غدا للدراسة
واس

ينطلق غداً الأحد، الفصل الدراسي الثاني ويعود أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة  إلى مدارسهم حيث  يبدأ الفصل الثاني من يوم الأحد 12 / 5 / 1445هـ الموافق 26 / 11 / 2023م، وينتهي بنهاية دوام يوم الخميس 12 / 8 / 1445هـ الموافق 22 / 2 / 2024

اقرأ ايضا:قبل ساعات من إنطلاق الفصل الدراسي الثاني 1445.. تعرف علي مواعيد أجازاته بالتفصيل

نصف مليون طالب وطالبة يعودون  لمقاعد الدراسة بالمنطقة الشرقية

و يعود نصف مليون طالب وطالبة غداً إلى مقاعد الدراسة في مدارس الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، لإكمال رحلتهم التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

تهيئة  أكثر من 1994 مدرسة، لاستقبال الطلاب والطالبات

 وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن الإدارة أكملت استعداداتها للعودة للدراسة، حيث هيأت أكثر من 1994 مدرسة، لاستقبال الطلاب والطالبات، الذين يقف على تعليمهم 29 ألف معلم ومعلمة، وقامت بتوزيع المقررات الدراسية، وإيصالها للمدارس حيث تم توزيع وإيصال 577038 مقرراً.

وأشار إلى أن الإدارة أطلقت حملة إعلامية تتحدث عن دور الأسرة وأهميتها في عملية الاستعداد للفصل الدراسي الثاني، والتحفيز والتهيئة للعودة للدراسة بقوة ونشاط، وتحقيق بداية جادة، بتوفير متطلبات العملية التعليمية، وبث الروح الإيجابية والحماس في نفوس الطلبة لمواصلة مسيرتهم التعليمية.

تعليم نجران يستعد  استعداداتها لاستقبال أكثر من 161 ألف طالب وطالبة

كما أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران استعداداتها لاستقبال أكثر من 161 ألف طالب وطالبة غداً إلى مقاعد الدراسة في مدارس الإدارة العامة للتعليم لإكمال تعليمهم للفصل الدراسي الثاني لعام 1445هـ.

وأكد مدير عام تعليم نجران منصور بن عبدالله آل شريم، اكتمال الاستعدادات والتجهيزات في مدارس المنطقة، وجاهزيتها لاستقبال الطلاب والطالبات، وتوفير جميع التجهيزات المدرسية وتهيئتها لعودة الطلبة، وسط بيئة تعليمية جاذبة، لانطلاقة جادة للدراسة من أول يوم دراسي للفصل الدراسي الثاني، مبيناً أن الاصطفاف الصباحي حسب الدوام الشتوي سيكون الساعة 7:15 صباحاً وبداية الحصة الأولى الساعة 7:30 صباحاً.

ودعا آل شريم، أولياء الأمور إلى التعاون مع الإدارة في تعزيز التكامل بين الأسرة والمدرسة وتظافر الجهود بما يتعكس على مستوى الطلاب والطالبات ويحسّن من نواتج التعلم والانضباط المدرسي.

تعليم تبوك تستعد لاستقبال  200 ألف طالب وطالبة

أنهت إدارة التعليم في منطقة تبوك استعداداتها لاستقبال أكثر من 200 ألف طالب وطالبة غدًا، يدرسون في 1200 مدرسة في جميع المراحل الدراسية بمدارس التعليم العام الحكومي والأهلي, لإكمال رحلتهم التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

جولات إشرافية على المدارس لمتابعة تسليم المقررات المدرسية

وأوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة ماجد بن عبدالرحمن القعير أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك بجميع إداراتها ومكاتبها وأقسامها عملت على تهيئة المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات من خلال لجنة الاستعداد التي تشرف على المهام الإدارية والميدانية وتخصيص لجان إشرافية من مشرفين تربويين ومشرفات تربويات بالتعاون مع إدارات المدارس لتنفيذ جولات إشرافية على المدارس لمتابعة تسليم المقررات المدرسية وتقديم كل الدعم فيما تحتاجه المدارس من خدمات في المجال الفني والمهني.

وأشار إلى أن الإدارات والأقسام ومكاتب التعليم في المنطقة كافة تواصل أعمالها وجهودها المكثفة، لتهيئة المتطلبات الدراسية المناسبة لجميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية، وتلبية احتياجاتهم مع بدء الحصص الدراسية منذ اليوم الأول.

اقرأ أيضا