بالصور.. وفد رفيع من الجامعة العربية ووزراء العرب يقود المساعدات الإنسانية إلي غزة ومع تأكيدات علي مواصلة دعم الشعب الفلسطيني "تفاصيل"


الجمعة 24 نوفمبر 2023 | 05:00 مساءً
وفد رفيع من الجامعة العربية ووزراء العرب يقود المساعدات الإنسانية إلي غزة
وفد رفيع من الجامعة العربية ووزراء العرب يقود المساعدات الإنسانية إلي غزة
واس

قام وفد رفيع المستوي من جامعة الدول العربية، ووزارة التضامن الإجتماعي في مصر اليوم بإيصال المساعدات الإنسانية والصحية والاجتماعية المقرة من مجلسي وزراء الشئون الإجتماعية والصحة العرب، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح .

مواصلة الدعم للشعب الفلسطيني

ويشار إلي أن ذلك يأتي في إطار مواصلة لجهود جامعة الدول العربية وتنفيذاً لتوجيهات الأمين العام أحمد أبو الغيط, لدعم و إغاثة الشعب الفلسطيني والمتضررين في قطاع غزة.

وفد رفيع من الجامعة العربية ووزراء العرب يقود المساعدات الإنسانية إلي غزةوفد رفيع من الجامعة العربية ووزراء العرب يقود المساعدات الإنسانية إلي غزة

زيارة الجرحي الفلسطينيين في مستشفي العريش

وفي أثناء ذلك, قام وفد الجامعة العربية بالتعاون مع وزيرة التضامن المصرية نيفين القباج, بمتابعة إجراءات إيصال قافلة المساعدات من معبر رفح، والقيام بزيارة للجرحى في مستشفي العريش تعبيراً عن التضامن الكامل مع أهالي قطاع غزة.

ومن جانبها, أكدت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الإجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، في تصريح لها، حرص الوزراء العرب على تحسين الأوضاع الإنسانية والصحية والاجتماعية في قطاع غزة بشكل خاص وفي الدول العربية بشكل عام، معربة عن حزنها العميق لما وصل إليه الحال في قطاع غزة.

وفد رفيع من الجامعة العربية ووزراء العرب يقود المساعدات الإنسانية إلي غزةوفد رفيع من الجامعة العربية ووزراء العرب يقود المساعدات الإنسانية إلي غزة

التأكيد علي موصلة الجهود لإيصال المساعدات للمتضررين في غزة

كما شددت على ضرورة استمرار إيصال المساعدات لأهالي غزة قدر الإمكان، داعية إلى حتمية فصل السياسة عن العمل الإنساني، واحترام مبادئ حقوق الإنسان والمبادئ الأساسية للحياة وفقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وكافة المبادئ والأعراف والكتب السماوية.

وإختتمت السفيرة هيفاء أبو غزالة تصريحاتها، بالتأكيد علي مواصلة جامعة الدول العربية من خلال قطاعها الاجتماعي العمل بالتنسيق مع الدول الأعضاء لاستمرار إيصال المساعدات الإنسانية والاجتماعية والصحية، معربة عن أملها في التوقف الكامل والشامل للعدوان الإسرائيلي على القطاع. 

اقرا ايضا:بالتزامن مع اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة.. البرلمان العربي يطلق نداء عاجل للمجتمع الدولي بشأن غزة "تفاصيل"

اقرأ أيضا