العملات المشفرة مابين الأرباح الخيالية والمخاطر الكارثية ..كيف يمكنك إدارة استثمارك؟


الاثنين 20 مارس 2023 | 05:51 مساءً
العملات المشفرة
العملات المشفرة
فريق_ السعودي اليوم

تعد العملات المشفرة أحد أهم التطورات في مجال التداول عبر الإنترنت، فقد أحدثت ثورة في الطريقة التي نستثمر بها الأموال في العالم الحديث، مثل البيتكوين وEthereum.

خلقت العملات المشفرة فرص استثمارية جديدة بعد أن باتت بديلا شائعًا للأسهم والممتلكات والسلع التقليدية، مما يقوم بجذب عددًا متزايدًا من المتداولين والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، كما أنها تحقق عوائد عالية جذابة للغاية.

مخاطر العملات المشفرة وكيفية تجنبها والخسائر الناتجة عنها

تكمن المخاطر في الاستثمار بالعملات المشفرة، نتيجة للتغيرات الشديدة بالسوق، مما يعني أن قيمة استثمارك يُمكن أن تتغير بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه لا يتم دعم العملة المشفرة من قِبَل أي حكومة أو مؤسسة مالية، مما يعني أنه لا يوجد ضمان بأن استثمارك سيحتفظ بقيمته.

تعد العملات المشفرة خيار استثماري ظهر خلال السنوات الأخيرة، بجميع أنحاء العالم، لكن تظل الأزمة في تغير قيمة العملات المشفرة بشكل كبير، الامر الذى يعرض المستثمرين لخسارة أموالهم.

اقرا ايضا: بالفيديو.. فرصة استثمارية مميزة.. أمانة المنطقة الشرقية تطرح إنشاء مطابخ سحابية

أهمية العملات المشفرة كفرصة استثمارية هامة 

وعلى الرغم من ذلك يمكنك تحقيق أقصى قدر من الأرباح من خلال استثمارات العملات المشفرة، من خلال ا استخدام استراتيجيات التداول الصحيحة، حيث يتضمن التحليل الفني استخدام الرسوم البيانية والأدوات الأخرى لتحليل اتجاهات السوق والتنبؤ بتحركات الأسعار المستقبلية.

كما يتضمن التحليل الأساسي النظر في العوامل الأساسية التي تؤثر على قيمة العملة المشفرة، مثل التكنولوجيا ومعدل التبني والمنافسة.

ومن أهم الاحتياطات التى يجب اتخاذها عند الاستثمار في العملات المشفرة، عدم استثمار أموال أكثر مما يمكنهم تحمل خسارته.

فمن المهم أن تتذكر أن العملة المشفرة هي أصل متغيّر وليس هناك ما يضمن أن استثمارك سيحتفظ بقيمته. بالإضافة إلى ذلك، من المهم إجراء الأبحاث وتجنب الاستثمار في عمليات الاحتيال أو المشاريع غير الموثوق بها.

اقرأ أيضا