ركن وزارة الشئون الإسلامية والدعوة يجذب إهتمام طلاب المدارس الكويتية في معرض الكويت الدولي للكتاب 2023.. تفاصيل


الجمعة 24 نوفمبر 2023 | 01:32 مساءً
ركن وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد في معرض الكويت الدولي للكتاب
ركن وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد في معرض الكويت الدولي للكتاب
واس

أجري طلاب عدد من المدارس الكويتية أمس, زيارة إلي ركن وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المشارك ضمن جناح المملكة في معرض الكويت الدولي للكتاب 2023 في دورته الـ 46.

تجربة طلاب المدارس الكويتية التطبيقات الإلكترونية الموجودة في ركن وزارة الشئون الإسلامية

وخلال الزيارة, قام الطلاب بالإطلاع على العديد من التطبيقات الإلكترونية الموجودة في ركن الوزراة كتطبيق الحج والعمرة الإفتراضي ثلاثي الأبعاد، وتطبيق الإستشهاد الصحيح، وتطبيق رشد.

كما إستمتع الطلاب بالإطلاع على الحرم النبوي الشريف عبر تقنية الواقع الإفتراضي VR, وعلى الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة في خدمة الحرمين الشريفين ليتسنى لزواره أن يعيشوا هذه التجربة بأنفسهم .

شرح عن آلية طباعة المصحف الشريف

وخلال الزيارة أيضاً, أستمع الطلاب لشرح عن آلية طباعة المصحف الشريف والمراحل التي يمر بها والإصدارات المتنوعة التي ينتجها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، والتقنيات الحديثة المستخدمة في مجال خدمة كتاب الله الكريم، ونشر إصداراته المطبوعة بمختلف اللغات إلى أنحاء العالم.

هذا, وقد قدم ركن 'الشئون الإسلامية' عدداً من النسخ من المصاحف الشريفة هدية للطلاب الذين عبروا عن مدى سعادتهم بهذه الزيارة, وشكرهم لقيادة المملكة على كل ما تقدمه خدمة للإسلام والمسلمين في العالم.

معرض الكويت الدولي للكتاب 2023

والجدير ذكره, أن معرض الكويت الدولي للكتاب 2023 في دورته الـ 46 ، بدأت فعالياته الأربعاء الماضي, من المقرر أن تستمر فعالياته, لمدة 10 أيام.

اقرأ أيضا