ستدهشك.. حيل سحرية لحماية سيارتك من جرائم السرقة المنتشرة


الخميس 23 نوفمبر 2023 | 11:57 مساءً
سرقة السيارات
سرقة السيارات
جميلة الفالح

تنتشر ظاهرة سرقة السيارات مؤخرا بشكل كبير،  ما استدعى مالكى السيارات للبحث عن طرق أكثر أمانا للحفاظ بها علي سيارتك من السرقة.

وتأتى على رأس قائمة هذه الطرق للمحافظة على السيارة هي ركنها في جراج لتفادي تعرضها للسرقة من خلال أحد المارة بالشوارع ، وذلك لأن السيارات التي يتم ركنها في الشوارع تكون اكثر عرضة للسرقة .

إرشادات مهمة لتفادي سرقة السيارات

وهناك العديد من الإرشادات التي تساعدك علي تفادي هذه المشكلة التي تنتشر في جميع أنحاء العالم ،ولا تقتصر علي دولة أو مكان معين فقط، ومن أهم هذه الإرشادات:

1- شراء سيارة ذات قيمة متوسطة :

السيارات الأكثر جاذبية دائما ما تكون اكثر السيارات عرضة للسرقة، وغالبا تتعرض السيارات الـ SUV الرياضية للسرقة بسبب شكلها المغري وتصميمها الجذاب ، بالإضافة إلي أن سرقة السيارات دائما ما تحدث في الشوارع ومن النوادر التي يمكن أن نسمع بها عن سيارات متوقفة بجراج تعرضه للسرقة .

2- استخدام قفل لعجلة القيادة :

تواجد عصا لقفل عجلة القيادة قد يجعل بعض اللصوص يتراجع عن فكرة السرقة أو يفكر على الأقل قبل المحاولة وينتقلون لسيارة أخرى أسهل في سرقتها، بدلا من محاولة سرقة سيارة تحتوي علي عصا لقفل عجلة القيادة .

3- تركيب كاميرا لمراقبة السيارة :

إذا قام ملاك السيارات الذين يقومون بركن سياراتهم بالشوارع بتنشيط الإضاءة أمام منازلهم ، بالإضافة إلى تركيب كاميرات بجانب تلك الإضاءة لمراقبة الحركة بجانب السيارة ، بالإضافة الي أن الكاميرات تخيف السارق وتجعله يبتعد عن سياراتك عند سرقتها .

حيل سحرية

وتوجد بعض الحيل الذكية التي تقيك سرقة السيارة ومنها استخدام ورقة فويل وذلك عن طريق لف ريموت السيارة به، حيث أن الإشارات اللاسلكية من الريموت يمكن حجبها من خلال المعدن، وعند الدخول إلى المنزل يمكن وضع الريموت في الثلاجة، لأن الطبقات المعدنية الموجودة بالثلاجة تمنع إرسال إشارات لاسلكية من الريموت بفضل عزلها الجيد الذي لا يسمح بمرور الاشارات من خلالها سواء بخروجها او بدخولها .

وتوجد حيلة اخري لتجنبك سرقة السيارة و هي عن طريق وضع الريموت في الميكرويف المنزلي، حيث أن الطبقات المعدنية الموجودة فيه ستمنع عملية التقاط شفرة الريموت، كما يمكنك شراء جهاز “مانع الإشارة” أو ما يسمى بجهاز التشويش الذي يعمل على التشويش على الأجهزة الأخرى التي تحاول التقاط الإشارات اللاسلكية من الريموت الخاص بالسيارة للحفاظ عليها لان الاشارات تعني الدخول الامن لسيارتك .

سرقة السيارات
سرقة السيارات
سرقة السيارات
سرقة السيارات
سرقة السيارات

اقرأ أيضا