منتج جديد للسائح الخليجي.. مصر تنظم قافلة سياحية إلى "جدة والرياض" لهذا السبب !


الخميس 23 نوفمبر 2023 | 11:21 مساءً
السياحة المصرية
السياحة المصرية
ديالا الشمري

اعلنت وزارة السياحة في مصر، عن الإعداد لمنتج سياحي جديد يقدم فرصة للسائحين من دول الخليج بشكل عام والسعوديين بشكل خاص، لجذبه لزيارة مصر من خلال برامج شركات السياحة المتميزة التي تستطيع أن تقدم منتج سياحي مصري بشكل عصري.

قافلة مصرية في الرياض وجدة

وقالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة بمصر، إن وزارة السياحة المصرية، سوف تنظيم قافلة للترويج للسياحة في مدينتي الرياض، وجدة خلال الفترة المقبلة لبحث آليات التجهيز لهذا المنتج الجديد، وذلك بالتعاون والتنسيق مع ممثلي القطاع الخاص المصري، والسعودي.

وأوضحت أن القافلة المصرية ستتضمن عقد مجموعة من الاجتماعات، وورش العمل، مع مختلف ممثلي القطاع السياحي السعودي، ومنظمات الأعمال.

يأتي ذلك من ضمن الجهود الحكومية التي تستهدف زيادة عدد السائحين لتصل إلى 30 مليون سائح في 2028، مع تطوير دائم في أماكنها السياحية والأثرية، ومحاولات لجذب المزيد من السياح كل عام بطرق مختلفة، ضمن خططها لزيادة الدخل القومي من السياحة.

15 مليون سائح في 2023

وتتوقع وزارة السياحة المصرية، أن يصل عدد السائحين في عام 2023، إلى 15 مليون سائح، بنسبة ترتفع لتتراوح بين 18 و20 مليون سائح في 2024.

1.5 مليون سائح سعودي في 2023

وأضافت، أن السياحة العربية، تمثل 20 % من إجمالي عدد السياح، نصفهم من السعوديين، متوقعة أن يرتفع عدد السائحين السعوديين، إلى 1.5 مليون سائح عام 2023.

موعد القافلة 

ومن المقرر أن يكون موعد القافلة السياحية المتجهة إلى 'جدة والرياض'، خلال الفترة من 10 إلى 15 ديسمبر 2023.

اقرأ أيضا