تعرف علي أبرز 6 شركات شحن بالسعودية وأسعارها


الاثنين 20 مارس 2023 | 04:22 مساءً
شركات الشحن بالسعودية
شركات الشحن بالسعودية
فريق السعودي اليوم

يوجد الكثير من شركات الشحن الخاصة بالمملكة العربية السعودية ،حيث تتعدد شركات الشحن في السعودية، سواء كانت على المستوى المحلي أو الدولي، وتختلف الشركات وتتنافس مع بعضها باختلاف جودة خدمتها، واختلاف مدة الشحن.

أنواع شركات الشحن في المملكة السعودية

ومن أهمها ما يلي:

شركات الشحن بالسعوديةشركات الشحن بالسعودية

شركة زاجل

تعتبر من أفضل وأهم شركات الشحن في السعودية، يفضلها الكثير من العملاء، لأنها من شركات الشحن السريع، وتعتبر أسعارها من أفضل الأسعار، ويوجد مقر الشركة في الرياض، ورقم التليفون 4477774، كما يوجد فرع آخر في جدة، برقم التليفون 5502616.

شركة ألما إكسبريس

هي من أهم شركات الشحن الخارجي، وتتيح هذه الشركة لعملائها سهولة التواصل من خلال موقعها الإلكتروني، أو من خلال أرقامها في الرياض 2444976، وفي جدة 2875771.

شركة أرامكس

شركات الشحن بالسعوديةشركات الشحن بالسعودية

تعد من أكبر شركات الشحن في السعودية والعالم أيضًا، وتتميز هذه الشركة بإمكانية تتبع العميل لشحنته إلكترونيًّا، وأرقامها في الرياض 0144476544، وفي جدة 026366681.

شركة ريتيكس

تعتبر هذه الشركة من شركات الشحن السريع، والتي تتميز بتغليف الشحنات بطريقة حديثة، وتوفر ميزة استلام الطرد خلال 24 ساعة فقط.

شركة المقيطيب

تتميز هذه الشركة عن غيرها بالعديد من الخدمات عالية الجودة، إذ تقوم بتغليف الطرود، ويتم دفع رسوم الشحن عند الاستلام، كما تقدم خدمات التوصيل السريع، وتقدم العديد من العروض كذلك، أما أرقامها في الرياض فهي 014026873، 0140551077.

شركة يو بي إس

تعد هذه الشركة الأشهر في الأسواق العالمية، إذ تقوم بتوفير خدمات الشحن الداخلي والخارجي حول العالم، ولدى الشركة 220 فرعًا حول العالم، ومقرها الرئيسي في أمريكا.

بالإضافة إلى العديد من شركات الشحن الأخرى، منها: فيديكس إكسبريس للنقل، وشركة بيرم، وشركة دي إتش إل، وشركة أجنحة الظافر في مدينة جدة .

أسعار شركات الشحن في السعودية

فيما يلي عدد من أبرز شركات الشحن في السعودية وأسعارها:

شركة زاجل: تتميز بأن أسعارها مناسبة للجميع، وتوفر عروضًا بأسعار منخفضة جدًا، إذ تبلغ تعريفة الشحن لأي وزن في المملكة 10 ريالات سعودية، وكحد أقصى 15 ريالًا سعوديًّا.

شركة الما إكسبريس: تتراوح أسعارها من 25 إلى 30 ريالًا سعوديًّا.

شركة أرامكس: تبدأ أسعار هذه الشركة من 60 ريالًا سعوديًّا فما فوق، على حسب وزن الطرد، بالإضافة إلى دفع 12 ريالًا سعوديًّا على كل كيلو إضافي.

ما هي مدة الشحن المستغرقة من الكويت للسعودية؟

تختلف مدة الشحن حسب شركة الشحن، فمثلا شركة DHL تستغرق ما يتراوح بين 4 و6 أيام قبل التسليم، أما شركة سمسا فتُوصِل الشحنة للمدن الكبرى خلال 3 أيام، ويصل سعر الشحن إلى 120 ريالًا سعوديًّا، وكلما زاد وزن البضاعة زاد سعر الشحن.  

شركات الشحن بالسعودية
شركات شحن بالسعودية

اقرأ أيضا