محافظ البنك المركزي يهنيء هيئة التأمين ببدأ عملها كـ جهة مستقلة


الخميس 23 نوفمبر 2023 | 01:42 مساءً
أيمن بن محمد السياري محافظ البنك المركزي السعودي
أيمن بن محمد السياري محافظ البنك المركزي السعودي
غزيل الخالدي

قدم محافظ البنك المركزي 'ساما' أيمن بن محمد السياري, التهنئة والمباركة لهيئة التأمين,وذلك بمناسبة بدء مباشرة أعمالها بإعتبارها جهة تنظيمية مستقلة لقطاع التأمين.

تطلعات للعمل المشترك

حيث أفاد أيمن بن محمد السياري, بقوله 'إننا نتطلع لهيئة التأمين أن تكمل مسيرة البنك المركزي السعودي في تطوير قطاع التأمين, من خلال توفير البيئة التشريعية والرقابية المناسبة, لخلق كيانات تأمينية قوية قادرة على المنافسة والنمو، ودعم قطاع التأمين بشكل خاص، والاقتصاد الوطني بشكل عام'.

الجهود لإنشاء هيئة التأمين

وخلال تصريحاته, أشار السياري إلي أن دعم كافة ممثلي الجهات المشاركة والمساهمة في دعم إنشاء هيئة التأمين (وزارة المالية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، وبرنامج تطوير القطاع المالي، ومجلس الضمان الصحي).

وأكد السياري، أن البنك المركزي السعودي سيواصل دعمه لهيئة التأمين، وذلك انطلاقًا من الأهداف المنوطة به المتمثلة بحماية الاستقرار النقدي ودعم استقرار القطاع المالي وتعزيز الثقة به.

أهداف إنشاء هيئة التأمين

ويذكر أن, مجلس الوزراء أصدر قراره رقم (85) وتاريخ 28 محرم 1445هـ القاضي بالموافقة على إنشاء هيئة التأمين، والذي نص على نفاذ تنظيم الهيئة بعد 90 يوما من تاريخ نشر القرار في الجريدة الرسمية، وبدء العمل بالأحكام الواردة فيه. 

والجدير ذكره, أن سبق و أوضح رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين الأستاذ عبدالعزيز بن حسن البوق، أن الهيئة تسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف التي أُنشئت من أجلها, ومن أبرزها تنظيم قطاع التأمين في المملكة, والإشراف عليه إضافة إلى حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين، وترسيخ مبادئ العلاقة التعاقدية التأمينية، وتوفير المزيد من الابتكارات والمنتجات التأمينية، ورفع الوعي التأميني.

كما أكد عبدالعزيز بن حسن البوق أن هيئة التأمين ستعمل على تعزيز التنافسية بما ينعكس على جودة الخدمة المقدمة وتوفير بيئة جاذبة للإستثمار، كما ستعمل الهيئة على دعم هذا القطاع وتعزيز دوره في الإقتصاد الوطني.

اقرا ايضا: بداية من اليوم.. بشكل رسمي هيئة التأمين تنطلق في ممارسة مهام أعمالها كـ جهة مستقلة "تفاصيل"

اقرأ أيضا