موعد بدء اليوم الدراسى فى 8 مناطق خلال شهر رمضان


الاثنين 20 مارس 2023 | 03:41 مساءً
طالبة
طالبة
فريق - السعودى اليوم

بدأت الإدارات العامة التعليمية فى مختلف مناطق المملكة فى تحديد مواعيد بداية اليوم الدراسى بمدارس التعليم العام الحكومى والأهلى 'بنين وبنات'، وفى مدارس التعليم المستمر 'تعليم الكبار'، خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1444 هـ.

دوام أقصر

وتختلف ساعات دوام المدارس في أيام رمضان عن سائر أيام العام، فتصير فترة الدوام أقصر، وذلك تخفيفًا عن الطلاب والعاملين بهذا القطاع من الإصابة بالارهاق والتعب خلال ساعات الصيام، ففى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، حددت ميعاد بداية اليوم الدراسي لشهر رمضان لتبدأ من الساعة العاشرة صباحًا، مع حضور الإداريين والمعلمين قبل بداية الحصة الأولى بـ 15 دقيقة، وفق ما أعلنت في حسابها عبر موقع “تويتر”.

مواعيد اليوم الدراسى

وفى كلًا من مكة المكرمة، الرياض، النماص تبدأ أوقات اليوم الدراسى خلال شهر رمضان فى 9 صباحًا، وفى المدينة المنورة يبدأ اليوم الدراسى فى 9:45 صباحًا للبنين و9:30 صباحًا للبنات، أما فى حائل، الجوف، القصيم يبدأ فى 10 صباحً، والزلفي: 9:45 صباحًا.

قرار التعليم

كان وزير التعليم، قد أصدر قرارًا بجعل الدراسة حضورية خلال شهر رمضان لهذا العام، على أن يتم تقليص عدد ساعات اليوم الدراسي، وتكون ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان 5 ساعات يوميًا، على أن تبدأ ساعات العمل في شهر رمضان من الساعة 10 صباحًا وتنتهي الساعة 3 مساءً. 

اقرأ أيضا