"تهدف لتعزيز الوعي لدى الأمهات"..كل ما تريد معرفته عن " مبادرة "القيم الوطنية الأسرية"


الخميس 23 نوفمبر 2023 | 12:39 مساءً
مبادرة القيم الوطنية الأسرية تهدف لتعزيز الوعي
مبادرة القيم الوطنية الأسرية تهدف لتعزيز الوعي
واس

أطلقت جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة 'أسرتي' مبادرة 'القيم الوطنية الأسرية' و تتضمن  تنفيذ ورش عمل و10 برامج تدريبية

وأنشطة وتطبيقات عملية

اقرأ ايضا:"الشؤون الاسلامية" تخصص خطبة الجمعة القادمة عن أهمية بناء الأسرة في الإسلام

أهداف مبادرة "القيم الوطنية الأسرية

تهدف مبادرة 'القيم الوطنية الأسرية إلى تعزيز الوعي لدى الأمهات بالقيم الوطنية الأسرية التي تعزّز جودة الحياة، وتحقّق الأثر الإيجابي على أفراد الأسرة والمجتمع.

ورش عميل مبادرة  "القيم الوطنية الأسرية

وشملت المبادرة عقد ورشتي عمل، بحضور 26 مختصاً في المجال التربوي الأسري والاجتماعي، تناولت القيم الوطنية في الأسرة، والتعريف بالأساليب التعليمية المبتكرة لتعزيزها في بيئات تعليمية محفّزة، من خلال الأتي:

 -تجارب وتطبيقات عملية

 -برامج وألعاب تعليمية وترفيهية

 -أنشطة ومسابقات أسرية،

-المهارات والقيم السلوكية التي تسهم في تعزيز القيم الوطنية لدى أفراد الأسرة التي تمثّل إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030.

برامج تأهيل مبادرة "القيم الوطنية الأسرية"

كما تتضمن المبادرة برنامجاً لتأهيل 300 مستفيدة من الأمهات عبر 10 برامج تدريبية لتعريفهن بالمبادرة، ومهارات غرس القيم الوطنية الأسرية وتنفيذها، حيث تسعى المبادرة إلى الاستفادة من أهم الدراسات والتجارب القيمية في المجال الأسري، إلى جانب عقد ورش عمل لاستطلاع آراء الخبراء والمختصين لبناء قاعدة بيانات حول أهم القيم الأسرية التي سيتم اعتمادها في بناء المنهجية العلمية لمشروع القيم الوطنية الأسرية، والأساليب التربوية لغرس وتعزيز القيم الوطنية في الأسرة.

ماهي جمعية التنمية الأسرية بالمدينة المنورة ؟

تأسست جمعية “أسرتي” جمعية التنمية الأسرية بالمدينة المنورة في العام 1422 هـ، برئاسة وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لمجلس الوزراء أمير منطقة المدينة المنورة سابقا.

وانضمت الجمعية تحت مظلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الترخيص رقم (309) في العام 1426هـ برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير المنطقة آنذاك. ويراس مجلسها الشرفي حالياً صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.

اقرأ أيضا