من أجل دعم الأمن الغذائي في الصومال.. التوقيع علي بيان مشترك بين مركز الملك سلمان للإغاثة و وزارة الخارجية و الكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة "تفاصيل"


الاربعاء 22 نوفمبر 2023 | 09:47 صباحاً
التوقيع علي بيان مشترك بين مركز الملك سلمان للإغاثة و وزارة الخارجية و الكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة
التوقيع علي بيان مشترك بين مركز الملك سلمان للإغاثة و وزارة الخارجية و الكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة
واس

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ووزارة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، بالتوقيع بياناً مشتركاً لتقديم دعم مالي لدعم الأمن الغذائي في الصومال, وذلك على هامش القمة العالمية للأمن الغذائي في لندن أمس.

مراسم التوقيع

ويشار إلي أنه قد وقع علي البيان كل من المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، و وزير الدولة البريطاني للتنمية والشئون الأفريقية أندرو ميتشل.

أهداف البيان المشترك

وعلي أثر ذلك, فـ سيقدم كل من المركز والوزارة مساهمة مالية لبرنامج الأغذية العالمي بمبلغ مليوني دولار أمريكي مناصفة بينهما, ويأتي هذا الدعم المالي في إطار الاستجابة لبرنامج الأغذية العالمي لتعزيز الأمن الغذائي ومنع المجاعة في الصومال.

حرص المملكة الدائم علي دعم برنامج الأغذية العالمي

ومن جانبه, أعرب الدكتور عبدالله الربيعة عقب التوقيع عن حرص المملكة الدائم عبر المركز على تعزيز التعاون الإستراتيجي مع شركائها وخاصة مع وزارة الخارجية البريطانية، مشيرًا إلى أن الشراكة بين الجانبين تتعزز من خلال دعم برنامج الأغذية العالمي, من أجل توفير المساعدات الغذائية للمحتاجين في المناطق الصومالية الأكثر ضعفا.

اقرا ايضا: خلال مشاركته في القمة العالمية للأمن الغذائي ..الدكتورعبدالله ربيعة :52 مليون طفل يعانون من الهزال والكثير فقدوا حياتهم أو حرموا من التغذية بسبب الأزمات

اقرأ أيضا