بعد حصولها على المركز الثاني في اليوم العالمي للسعادة.. لماذا السعودية؟!


الاثنين 20 مارس 2023 | 02:09 مساءً
السعادة
السعادة
فريق ـ السعودي اليوم

تستعد المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين بتجهيزات متعددة للاحتفال بيوم السعادة بعد أن حصلت علي المركز الثاني في الترتيب بعد دولة الصين؛ بتجهيز فعاليات عديدة وأنشطة متنوعة؛ هدفها الرئيسي هو تعزيز الوعي لدي مواطني السعودية بالسلامة النفسية وأهمية السعادة في الحياة.

اقرأ أيضا : لتعزيز الأمن والاستقرار.. العيبان : ترحيب المملكة بمبادرة الصين لتطوير العلاقات بين السعودية وإيران

وعلى جانب آخر وضمن مظاهر يوم السعادة العالمي هناك تجهيزات خاصة في مدارس السعودية للاحتفال بذلك اليوم كما أنه لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية يتم الاحتفال باليوم العالمي للسعادة . وسوف تنشر السعودية كافة المقومات التي تعزز ذلك الشعور في نفوس كافة المواطنين.

معنى السعادة وأبرز النصائح

تعريف السعادة بشكل صحيح هو رضا الإنسان كذلك بجانب إنجاز النجاح في مختلف المجالات كما يجب أن يكون هناك مؤشرات تدفع الإنسان للعيش بسعادة والبحث عن الأسباب التي توفر السعادة بشكل يومي تلك كانت أبرز النصائح التي نشرت في يوم السعادة.

وجاءت إحصائيات يوم السعادة العالمي في العديد من الصحف العالمية بمنافسة 30 دولة التي أشير فيها اليوم بفوز المملكة العربية السعودية بالمركز الثاني بعد أن حصلت الصين علي المركز الأول؛ وفقاً لما نشر في صحف عالمية والتي استندت علي العديد من العوامل التي تساهم في ترتيب الدول.

كما أنه في يوم السعادة العالمي نشرت العديد من الصحف النصائح التي تساهم . في جعل الإنسان في سعادة متجددة وعبر السطور القادمة من مقال “موقع ثقفني” سنتعرف علي المزيد من أحداث يوم السعادة.

نبذة عن مسمى ومفهوم يوم السعادة

سمي يوم السعادة العالمي ويتم الاحتفال به بشكل سنوي في العشرين من شهر مارس من كل عام؛ ويهدف إلي ترسيخ شعور السعادة في أنفس الأفراد وتجديدها بشكل مستمر، ويؤكد على واجب الحكومات أن ينشروا ما يدعم ذلك وتوفيره لمواطني كل دولة. 

علم السعودية
مشاريع السعودية
السعادة

اقرأ أيضا