بوفد من 20جهة ..بالصور ..مشاركة واسعة للمملكة في أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية "WRC-23 بدبي


الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 03:10 مساءً
المملكة تشارك  في  أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية
المملكة تشارك في أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية
واس

يشارك معالي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي، في أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 'WRC-23'، والتي انعقدت بحضور أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات دورين بوغدان-مارتن، وكبار المسؤولين في قطاع الاتصالات من مختلف دول العالم، بمشاركة أكثر من 4000 من الجهات الحكومية وهيئات تنظيم الاتصالات، وكذلك المنظمات المتخصصة والقطاع الخاص.

اقرأ ايضا:محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يستقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدي النمسا

 وفد السعودية في  المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية "WRC-23"

المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية يعقد في دبيالمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية يعقد في دبي

ورأس التميمي وفد المملكة المكون من 20 جهة حكومية وخاصة للمشاركة في أعمال المؤتمر، حيث عقد عددًا من اللقاءات الثنائية على هامش أعمال المؤتمر مع عددٍ من نظرائه في الجهات التنظيمية، إضافة إلى اجتماعه مع عددٍ من الرؤساء التنفيذيين ورؤساء الوفود لشركات القطاع الخاص في مجال الاتصالات والفضاء والتقنية.

وأسهمت المملكة بدورها الريادي في قيادة الملفات الدولية والإقليمية في الاتصالات الراديوية، حيث تترأس مجموعة عمل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتحضير للمؤتمر 'WRC-23'، كما تشغل العديد من المناصب في مجموعات عمل المؤتمر وفرقه الاستشارية، وعملت على توحيد مواقف الدول الأعضاء تجاه موضوعات المؤتمر بما يحقق المصالح المشتركة.

الجيل السادس من الواي فاي "WiFi 6G

وعززت المملكة تطلعاتها لتمكين العديد من التقنيات من خلال مشاركتها بالمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 'WRC'، حيث يأتي في مقدمتها مواكبة نمو إنترنت الأشياء 'IoT'، والجيل السادس من الواي فاي 'WiFi 6G'، وكذلك الاتصالات المباشرة بين الأجهزة 'D2D'، ومنظومات الأقمار الصناعية 'Mega-Constellations'، إضافة إلى استدامة الفضاء 'Space Sustainability' والمحافظة عليه للأجيال المقبلة من خلال وضع قواعد تضمن إزالة الحطام الفضائي.

ويعقد المؤتمر في  مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 15 ديسمبر 2023م، بحضور أكثر من 4000 مشارك من ممثلي هيئات تنظيم الاتصالات والتقنية والجهات الحكومية والخاصة لدراسة تعزيز استخدامات الطيف الترددي بشكل أفضل لهذه القطاعات عالميًا.

ما هو  المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية؟

يذكر أن  المؤتمرات العالمية للاتصالات الراديوية تعقد  كل ثلاثة أو أربعة أعوام. ومهمة المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية هي استعراض ومراجعة لوائح الراديو، عند الضرورة، والمعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل المستقرة والسواتل غير المستقرة بالنسبة إلى الأرض. وتتم المراجعات وفق جدول أعمال يقرره مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، الذي يراعي التوصيات الصادرة عن المؤتمرات العالمية السابقة للاتصالات الراديوية.

المملكة تشارك في أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية
جانب من أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية
المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية يعقد في دبي

اقرأ أيضا