ميناء الملك عبد العزيز يسجل أكبر حمولة حاويات في تاريخ المملكة بطاقة 20 ألف حاوية


الاثنين 20 مارس 2023 | 12:09 مساءً
ميناء
ميناء
فريق ـ السعودي اليوم

يحظى ميناء الملك عبد العزيز بالدمام بمكانة إقليمية وعالمية، لاسيما أنه مزود بكافة الخدمات التشغيلية واللوجستية، التى مكنته من تسجيل رقما قياسيا جديدا بمناولة 18553 حاوية نمطية على سفينة واحدة.

بـ20 الف حاوية ..عبور السفينة العملاقة عبر ميناء الملك عبد العزيز بالدمام

وكشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للموانئ 'موانئ'، أن عبور السفينة العملاقة CSCL INDIAN OCEAN، يعد أكبر حمولة حاويات تحققت بموانئ المملكة، فقد بلغت الطاقة الاستيعابية 20 ألف حاوية نمطية، وذلك بزيادة 532 حاوية نمطية عن آخر رقم قياسي تم تحقيقه في النصف الثاني من 2022 بمناولة 18021 حاوية.

السفينة العملاقة CSCL INDIAN OCEAN قادمة من الشرق الأقصى، بطول 400 متر، وتم عبورها بسلام، باستخدام أحدث تقنيات الرافعات الحديثة، التي تزيد من قدرات مناولة الحاويات.

يحتل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، مركزا متميزا على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية في مجال مناولة البضائع لخدمة المستوردين والمصدرين وتقديم الخدمات اللوجستية ومجال صناعة النقل البحري، بانتهاجه دورا رياديا ومبادرا في تقديم خدمات عالية الجودة.

وتحقيق عبور هذه السفينة العملاقة يكشف قدراته اللوجستية العالية، والتي تسهم في جذب أحدث السفن العملاقة، وكبرى الخطوط الملاحية العالمية، تحقيقا للهدف الاستراتيجي للهيئة العامة للموانئ 'موانئ'، وتماشيا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور التقاء ثلاث قارات. 

اقرأ أيضا