البكيري يعلق على أنباء تعاقد الاتحاد مع المدرب "غاياردو"


السبت 18 نوفمبر 2023 | 09:57 مساءً
مارسيلو غالاردو
مارسيلو غالاردو
جودي عبدالكريم

علق الإعلامي الرياضي محمد البكيري على أنباء تعاقد الاتحاد مع المدرب الأرجنتيني 'غاياردو' بعد رحيل البرتغالي نونو سانتو المدير الفني السابق.

البكيري يعلق على أنباء تعاقد الاتحاد مع المدرب "غاياردو"

وكتب البكيري عبر حسابه الرسمي على منصة إكس:' بحق الاتحاد ليس في حاجة إلى مدرب فقط. بل مدرب ( ملهم، ملهم ، ملهم ) يفجر الطاقات الكامنة في عناصر فريق بطل، ذاهب إلى كأس العالم للأندية وتحديات محلية وقارية.

يبحث عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام ومحبي ومشجعي نادي الاتحاد السعودي عن السيرة الذاتية للأرجنتيني مارسيلو جالاردو مدرب الاتحاد الجديد.

تولي غاياردو تدريب الاتحاد سيجعل الفريق السعودي التجربة الثالثة في مشواره بعد تجربتين سابقتين مع ناسيونال الأوروغواياني وريفر بليت الأرجنتيني.

وسيحضر غاياردو للمملكة بسمعة قوية بناها مع ريفر بليت الأرجنتيني الذي حقق معه 14 لقباً على مدار 8 سنوات من مايو/آيار 2014 إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وتوج غاياردو مع ريفر بليت بأهم بطولات الأندية في أمريكا الجنوبية كوبا ليبارتادوريس في عامي 2015 و2018، ثم خسر في 2019 النهائي.

بالإضافة إلى ذلك، حقق غاياردو الدوري الأرجنتيني مع ريفر بليت في 2021، والكأس في 2016 و2017 و2019، والسوبر المحلي في 2017 و2019، وبطولة أبطال الدوري في الأرجنتين سنة 2021.

وفاز مدرب 'النمور' المنتظر كذلك بكوبا سودأمريكانا مع ريفر بليت في 2014، وريكوبا سودأمريكانا في 2015 و2016 و2019 وبطولة بنك 'سيروغا' في 2015.

وخلال تجربته الأولى في الدوري الأوروغواياني مع فريق ناسيونال، حقق غاياردو لقب الدوري في موسم 2011-2012.

مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد الجديد يعلق على تجربة السعودية

علق الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم المنتظر، على تجربته في المملكة العربية السعودية، ويستعد الاتحاد للإعلان الرسمي عن التوقيع مع الأرجنتيني الذي غادر بلاده متجهًا إلى روما ثم جدة، وذلك لتولي مهمة قيادة الاتحاد فنيًا خلفًا للبرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق الأول لكرة القدم المقال من منصبه.

وقال مارسيلو جاياردو خلال حديثه إلى وسائل الإعلام قبل سفره، السبت: 'إنه قرار شخصي للغاية، لقد شجعوني بمشروع تطوير رائع'، وذلك في اللحظات الأخيرة قبيل ركوب الطائرة التي أقلته من بوينس آيرس إلى روما في طريقه للتوقيع بشكل رسمي مع الاتحاد.

وأضاف المدرب الأرجنتيني لوسائل الإعلام: 'إنه قرار اتخذته بناءً على قضايا تتعلق بأمور شخصية. لقد كان شعوراً مميزاً، هناك الكثير مما يجب تطويره، لقد شجعوني أيضاً بمشروع تطوير كبير في مكان جديد. شيء مختلف، هذا يحفزني، ويوضح لي في هذا الوقت أنني أريد العمل مرة أخرى، ولهذا السبب اتخذت قراري الذي يعد اكتشافًا كاملاً لي ولفريقي بأكمله.وفيما يتعلق بسنة التفرغ والبعد عن التدريب بعد رحيله عن قيادة فريق ريفر بليت الأرجنتيني، قال جاياردو: 'لقد كانت سنة جميلة، استمتعت فيها بأشياء أخرى في الحياة،. قضيت وقتًا رائعًا، وبالطبع فأنا متحمس ومتشوق لخوض تجربة جديدة مختلفة تماماً عن أي تجربة أخرى، وأنا سعيد لذلك'.

هذا ويعد الأرجنتيني مارسيلو جاياردو من أشهر المدربين في الكرة الأرجنتينية واللاتينية، بعد أن عمل لعدة سنوات كمدير فني لفريق ريفر بليت خلال الفترة من 2014 وحتى 2022، محققاً خلالها عدد كبير من البطولات والألقاب مع الفريق. كذلك درب جاياردو قبل ذلك فريق ناسينوال الأوروجوياني.