بقيمة 113 مليون ريال..تفاصيل تخصيص 13حديقة بجازان لتطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات


السبت 18 نوفمبر 2023 | 05:20 مساءً
جازان تشهد طفرة استثمارية غير مسبوقة
جازان تشهد طفرة استثمارية غير مسبوقة
واس

تواصل الأمانات المختلفة بالمملكة جهودها لتشجيع الاستثمار  ،أمانة منطقة جازان بدأت خصخصة 13 حديقة وملعب كرة قدم ، وذلك بعد تسليم تلك المشروعات للمستثمرين ورواد الأعمال بعدد من محافظات المنطقة.

اقرأ ايضا:عبر منصة فرص.. أمانة جازان تطرح فرصة استثمارية بضاحية الملك عبدالله بجيزان

 شركات متخصصة في إدارة وتشغيل المساحات العام

أمانة جازان تواصل  جهودها لدعم الاستثمار بالمنطقةأمانة جازان تواصل جهودها لدعم الاستثمار بالمنطقة

وأوضحت الأمانة أن خصخصة الحدائق والملاعب تشمل تحويلها إلى شركات متخصصة في إدارة وتشغيل المساحات العامة ، بمبلغ 5 ملايين ريال سنويًا وبقيمة إجمالية للعقود بأكثر من 113 مليون ريال.

 إشراك القطاع الخاص بالتنمية 

وأكدت الأمانة أن الفرص الاستثمارية تأتي امتدادًا لجهودها في تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات وتعزيز عناصر جودة الحياة بالمنطقة ، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030م ، من خلال إشراك القطاع الخاص بالتنمية وتحقيق مفهوم الاستدامة المالية وخصخصة الأعمال.

ودعت أمانة منطقة جازان المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين في الاستثمار للاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي 'فرص' بكل سهولة للمشاركة بالفرص الاستثمارية.

طفرة في الاستثمارات بجازان

تخصيص 13حديقة بجازان لتطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيراداتتخصيص 13حديقة بجازان لتطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات

يذكر أن  منطقة جازان تشهد طفرة استثمارية خلال الفترة الماضية ،وأعلنت الأمانة في وقت سابق   توقيع عقود بقيمة جاوزت مليار ريال خلال عامي 2022 -2023 ، ما يؤكد الجاذبية الاستثمارية والإقبال الكبير على المنطقة.

وأوضحت أمانة منطقة جازان، أن الطفرة الاستثمارية التي تحققت في المنطقة خلال عامين تمثل 40 % من إجمالي استثمارات الأمانة خلال الـ20 عاماً الماضية، مرجعةً ذلك إلى الدعم الذي تحظى به من القيادة، والمميزات التنافسية التي تمتلكها المنطقة في تنوع التضاريس النادر كالجبال، والسهول، والجزر، والشواطئ، إضافةً لوجود سواحل تجاوز امتدادها 300 كلم.

تخصيص 13حديقة بجازان لتطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات
أمانة جازان تواصل جهودها لدعم الاستثمار بالمنطقة
جازان تشهد طفرة استثمارية غير مسبوقة

اقرأ أيضا