تفاصيل مذكرة التعاون بين مسك وصندوق الموارد البشرية لدعم تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية


السبت 18 نوفمبر 2023 | 02:51 مساءً
مسك توقع مذكرة تعاون مع صندوق الموارد البشرية لدعم تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية
مسك توقع مذكرة تعاون مع صندوق الموارد البشرية لدعم تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية
واس

تواصل  مؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، جهودها لتنمية مهارات الشباب وتدريبهم لفتح الطريق أمام لإيجاد فرص عمل ملائمة ،ووقعت المؤسسة اليوم مذكرة تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية، لدعم تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية من الجنسين؛ للعمل في منشآت القطاع الخاص، إضافة إلى توحيد الجهود وإطلاق مبادرات مشتركة تستهدف تطوير المهارات المهنية للشباب السعودي.

اقرأ ايضا:"لغرس مفاهيم وممارسات الوعي المالي "..مذكرة تفاهم لفرع الموارد البشرية بمكة المكرمة وأحد المؤسسات الأهلية لتطوير قدرات مستفيدي الوزارة بالمنطقة

أعمال منتدى مسك العالمي

  

جاء ذلك خلال أعمال منتدى مسك العالمي الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان'مسك' تحت شعار 'فّكر وأثّر' الذي اختتم أعماله أمس، في مطل البجيري بالمنطقة التاريخية للدرعية.

وقع المذكرة نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة 'مسك' المهندس عمر بن محمد نجار، ونائب المدير العام للأعمال بصندوق تنمية الموارد البشرية فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل.

أهداف  مذكرة تعاون  بين مؤسسة محمد بن سلمان "مسك"و صندوق تنمية الموارد البشرية

وتهدف المذكرة إلى الأتي:

-  حوكمة التعاون وتأطيره بما يحقق تنمية رأس المال البشري وفقاً لاختصاصات الجهتين

- الإسهام في دعم مشاركة أبناء وبنات الوطن في سوق العمل وضمان الاستدامة وانعكاسها على الاقتصاد الوطني.

 تمكين القوى الوطنية من الالتحاق بمجالات وتخصصات السوق

وتتماشى المذكرة مع الجهود والمبادرات الداعمة للتوطين من خلال برامج ومنتجات التدريب والتأهيل الموجهة للشباب والشابات، وذلك انطلاقاً من ركائز رؤية المملكة في تمكين القوى الوطنية من الالتحاق بمجالات وتخصصات السوق المطلوبة.

البرامج والخدمات التي يستفيد منها الشباب

وتقتضي المذكرة استفادة المتدربين والمتدربات من المنتجات والبرامج والخدمات من إرشاد وتدريب وتمكين، وفقاً للآلية المتبعة بين الجهتين، ومن ذلك:

- منتج تطوير الخريجين (تمهير)

-المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)

 -برنامج مسك للإعداد المهني

- برامج مسك التخصصية

-تجربة العمل الافتراضي

 -برنامج اكتشف مسارك،حيث اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك لتفعيل مجالات التعاون.

مؤسسة محمد بن سلمان “مسك”

يذكر أن مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” هي مؤسسة غير ربحية أسسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء  عام 2011م ؛ للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب؛ من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية.

وتعمل المؤسسة على الأخذ بيد الشباب في أنحاء البلاد، وتوفير الوسائل المختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية وتمكينها، وخلق البيئة الصحية لنموها والدفع بها لترى النور.

وتدعم مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” تمكين الشباب السعودي في مجالين اثنين: التعليم وريادة الأعمال كمجال أساسي، والعلوم والتقنية كمجال مساند، من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية، لدعم الجهود المبذولة في بناء مجتمع متقدم قائم على المعرفة.

اقرأ أيضا