فرصة للشباب.. وزارة المالية تعلن عن فرص توظيف وتدريب في مجالات متنوعة عبر برنامج الكفاءات


السبت 18 نوفمبر 2023 | 08:35 صباحاً
وظائف شاغرة
وظائف شاغرة
بدر القحطاني

وظائف شاغرة.. يبحث الكثير من المواطنين عن فرصة عمل للالتحاق بها بعد التخرج للدخول في سوق العمل السعودي . 

فرص توظيف وتدريب

 

حيث أعلنت وزارة المالية، بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي، عن توفر فرص توظيف وتدريب في مجالات متنوعة، من خلال برنامج زمالة الكفاءات السعودية، الذي يهدف لتوظيف الكفاءات الشابة في المنظمات الإقليمية والدولية، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم القيادية.

وظائف وزارة المالية

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة المالية على تعزيز فرص العمل للكوادر السعودية وتنمية مهاراتهم في المجالات ذات الأهمية، يقدم البرنامج فرص عمل للمواهب السعودية في مقر مجموعة البنك الدولي في أي من مكاتبها حول العالم.

مجموعة البنك الدولي

تهدف وزارة المالية من خلال هذا البرنامج إلى تحقيق عدة أهداف، منها توظيف المواهب الشابة في المجالات ذات الأهمية وتنمية معرفتهم ومساهمتهم في أعمال مجموعة البنك الدولي، كما يتيح البرنامج فرص التدريب وورش العمل لتطوير القدرات القيادية والمهنية للمشاركين.

ويشمل البرنامج الانضمام إلى فريق عالمي يعمل على تنفيذ مشاريع التنمية في الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية، كما يتيح البرنامج الفرصة للمشاركين في كتابة وتطوير أبحاث ودراسات مؤثرة تركز على تحقيق حلول مستدامة لبناء مستقبل أفضل للجميع.

التخصصات المطلوبة

تشمل التخصصات المستهدفة في البرنامج مجالات متنوعة مثل المالية والمحاسبة والقانون وعلم الجريمة والإدارة العامة وإدارة الأعمال والمخاطر والأعمال التجارية وعلوم الحاسوب وتقنية المعلومات والاقتصاد والسياسة العامة والإحصاء والرياضيات وتحليل البيانات والهندسة والصحة والسلامة والتخطيط الحضري والصحة العامة والعلوم الصحية وغيرها من التخصصات ذات الصلة.

شروط التقديم

يشترط في المتقدمين للبرنامج أن يكونوا من الكفاءات الشابة وأن يتمتعوا بالخبرة المهنية في المجالات ذات الصلة، حيث سيعمل المرشحين السعوديين المختارين كموظفين في مجموعة البنك الدولي، وسيتم توفير فرص التدريب والتطوير المستمر لهم.

آخر موعد للتقديم

تجدر الإشارة إلى أن آخر موعد للتقديم في البرنامج هو 10 ديسمبر 2023م، على الراغبين في التقديم إلى البرنامج الاطلاع على الموقع الرسمي لوزارة المالية السعودية لمزيد من التفاصيل والمعلومات اللازمة.

اقرأ أيضا