الوطنية للإسكان توقع مذكرة تفاهم مع ستيك الصينية لإنشاء مناطق خدمات لوجستية وصناعات لمواد البناء في الرياض وجدة


الجمعة 17 نوفمبر 2023 | 12:37 مساءً
جانب من توقيع مذكرة التفاهم بين الوطنية للإسكان و ستيك الصينية لإنشاء مناطق خدمات لوجستية وصناعات لمواد البناء
جانب من توقيع مذكرة التفاهم بين الوطنية للإسكان و ستيك الصينية لإنشاء مناطق خدمات لوجستية وصناعات لمواد البناء
بندر الزهراني

وقعت  الشركة الوطنية للإسكان NHC، مذكرة تفاهم مع شركة سيتيك الصينية، بحضور محمد بن صالح البطي الرئيس التنفيذي للشركة لوطنية للإسكان.

اقرأ ايضا:بالصور.. كل ما تريد معرفتة عن مشروع تلال متعدد الإستخدام في حي الملقا بالرياض وشاهد أهم مميزاته

  تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع مزودي الخدمات في مجال مواد البناء

ووفقا 'لصحيفة الاقتصادية 'ووقع المذكرة من جانب 'الوطنية للإسكان' المهندس معن سليمان العثيمين المدير العام لسلاسل الإمداد ودعم الأعمال، فيما وقعها من جانب شركة سيتيك لي شينيق المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط للشركة.

وتأتي مذكرة التفاهم لتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع مزودي الخدمات في مجال مواد البناء، وجميع عناصر سلاسل الإمداد المرتبطة بالتطوير العقاري وتحقيق الأهداف المشتركة، عبر إنشاء مناطق خدمات لوجستية وصناعات لمواد البناء في مدينتي الرياض وجدة.

ويهدف  ذلك إلى رفع نسبة التوطين في الصناعات والوظائف بمنظومة التطوير العقاري، وتفادي الأخطار المتعلقة بسلاسل الإمداد، حيث تسهم المذكرة في خفض تكاليف إنشاء الوحدات ورفع مستوى الجودة وتسليم الوحدات وفق التوقيت الزمني المخطط له.

 تحقيق تطور كبير في القطاع العقاري

وتعد المذكرة نتاجا لما وقع أخيرا مع شركة سيتيك خلال زيارة الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان إلى معرض الحزام والطريق في العاصمة الصينية بكين، حيث سيخدم المشروع قطاع التشييد والبناء في المملكة وسيسهم في تحقيق تطور كبير في القطاع العقاري.

ويشهد القطاع العقاري بالمملكة طفرة غير مسبوقة وتوسع كبير عبر مشروعات عملاقة ،وتعتبر الشركة  مع CITIC الصينية للإنشاءات التابعة لمجموعة CITIC Group الصينية، خطوة على الطريق على الصحيح لدعم القطاع الواعد حيث تعتبر الشركة   رائدة من بين أكبر 250 شركة إنشاءات دولية

اقرأ أيضا